الجمعة , يناير 21 2022 | 10:55 م
الرئيسية / stop / صناعة الأردن تطرق أبواب عودة الألق للصادرات الأردنية في السوق العراقي

صناعة الأردن تطرق أبواب عودة الألق للصادرات الأردنية في السوق العراقي

فيلادلفيا نيوز

أعلنت غرفة صناعة الأردن عن تنظيمها للمعرض الأول من نوعه “معرض الصناعات الأردني الأول في جمهورية العراق” خلال الفترة 11-20 كانون أول الحالي، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الغرفة للإعلان عن تفاصيل المعرض وأهميته للصادرات الأردنية.

المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفة صناعة الأردن، أكد تنظيم الغرفة لمعرض متخصص للصناعات الأردنية في بغداد وبمشاركة واسعة من الشركات الصناعية، يعكس أهمية السوق العراقي وبأنه عمق استراتيجي للصادرات الوطنية، ونسعى بشكل جاد إلى اعادة المكانة المرموقة للمنتجات الأردنية داخل السوق العراقي، واعادة حجم الصادرات الوطنية الى سابق عهدها، اذ كان السوق العراقي لوحده يستحوذ على حوالي 20% من الصادرات الوطنية قبل العام 2015.

وأشار الجغبير، بأن الغرفة نجحت خلال الزيارات الأخيرة للعراق من التوافق مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية التابعةلوزارة التجارة العراقية، لإقامة معرض متخصص للمنتجات الأردنية للبيع المباشر وعرض العينات، ضمن معرض بغداد الدولي، ما يشكل فرصة حقيقية لايصال جودة وتنوع المنتجات الأردنية للمستهلك والتاجر العراقي.

وأكد الجغبير، بأن الغرفة تعمل بجهود كبيرة لفتح كافة الأبواب التي من شأنها تعزيز الصادرات الأردنية وانسيابها الى أسواق الجوار، وأولت أهمية كبيرة خلال خلال العامين الماضيين في التعاطي مع ملف السوق العراقي، سواء من خلال مشاركتها مع الحكومة في زيارات منتظمة للسوق العراقي، وعقد زيارات متخصصة على مستوى القطاع الخاص ورجال الأعمال، لازالة كافة المعيقات التي تحد من وصول المنتج الأردني للسوق العراقي وبمختلف المجالات.

وشدد الجغبير على أن الصناعة الأردنية تتميز بتنوع منتجاتها وجودتها التي تواكب التقنيات الحديثة، وهي قادرة على تلبية الطلب على مختلف السلع الاستهلاكية للسوق العراقي، والمنتجات الانشائية المطلوبة لمشاريع البناء واعادة الاعمار في العراق.

بدوره أشار المهندس ايهاب قادري/ عضو مجلس الادارة، مسؤول ملف العراق، الى أن الغرفة سعت لانجاز هذا المعرض وانجاحه ايماناً منها بأهمية السوق العراقي من جانب، وبهدف زيادة التشبيك والترابط التجاري مع نظراءنا في العراق، وتقوية أواصر العلاقات التجارية والإقتصادية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجهورية العراق الشقيقة.

أشار قادري الى أن المعرض يشهد المشاركة الأضخم من الشركات الصناعية على مستوى المعارض الدولية، من خلال مشاركة 94 شركة صناعية تمثل مختلف القطاعات الصناعية الفرعية التي تمتاز منتجاتها بالجودة والتنافسية العالية، يعكس أهمية السوق العراقي وبأنه عمق استراتيجي للصادرات الوطنية.

ونوه الى أن الغرفة حصلت على جناح متخصص بمساحة 2,000 متر مربع ضمن معرض بغداد الدولي، ويشارك في المعرض 95 شركة أردنية موزعة على 9 قطاعات صناعية مختلفة تشمل الصناعات الغذائية و صناعات التعبئة والتغليف و الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل وقطاع الصناعات الخشبية والاثاث وقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية وقطاع الصناعات الجلديسة والمحيكات وقطاع الصناعات الهندسية والصناعات الانشائية بالاضافة الى قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبيةحيث تعرض مختلف الشركات الاردنية بضاعتها مجال عرض العينات والبيع المباشر للأفراد.

وأكد قادري على أن الغرفة أنجزت كافة التحضيرات لانجاح هذا المعرض، وضمان وصوله الى كافة الفئات المستهدفة في السوق العراقي وعكس المكانة المرموقة للصناعة الأردنية، من خلال تنظيمها حملات اعلانية مستهدفة وبكافة الوسائل، وتصميم الجناح الأردني بهوية واضحة، والتنسيق مع العديد من الشركاء على الصعيد المحلي، والعراقي لضمان تشاريكتهم وانجاح المعرض.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.