الثلاثاء , أكتوبر 4 2022 | 3:05 ص
الرئيسية / السلايدر / صرف الدفعة الأخيرة من برنامج تكافل 3 الأسبوع المقبل

صرف الدفعة الأخيرة من برنامج تكافل 3 الأسبوع المقبل

فيلادلفيا نيوز

أكد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور، أن الصندوق استهدف 160 ألف أسرة تضررت من جائحة كورونا، بقيمة 150 مليون دينار.

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” عبر “برنامج الوكيل”، إن هذا البرنامج جاء بالتوازي مع برنامج الدعم التكميلي الذي استهدف 85 أسرة بقيمة 100 مليون دينار وبرنامج المعونات الشهرية الذي استهدف 107 آلاف أسرة بقيمة 100 مليون دينار.

وأضاف أن موازنة صندوق المعونة الوطنية لهذا العام بلغت 350 مليون دينار، منها ما يقارب 150 مليون دينار للأسر التي تضضرت من جائحة كورونا.

وكشف الضمور أنه يتم العمل على توحيد البرامج جميعها مع بداية العام المقبل، بحيث لا يكون هناك أكثر من برنامج للصندوق وأن يكون هناك برنامج استهداف واحد ضمن معادلات استهداف واحتساب لفجوات فقر موحدة.

وبين أن هناك 75 مؤشراً يتم من خلالها تصنيف الأسر والحصول على الدعم، منها مؤشرات تتعلق بدخل الأسرة ونفقاتها ومؤشرات تتعلق في التعليم والصحة والمياه والكهرباء ووجود طلاب في الجامعات وأشخاص مرضى ومسنين ومعاقين، مشيرا إلى أن هذه المؤشرات تُصنف الأسر من الأشد فقراً إلى الأقل فقرا، ويستهدف البرنامج أفقر 125 ألف أسرة.

وأوضح الضمور أن برنامج تكافل 3 الذي أعلن عنه الصندوق مع بداية العام يستهدف المتضررين من جائحة كورونا وينتهي في 31 / 12 / 2021، حيث سيتم صرف الدفعة الأخيرة خلال الأسبوع المقبل.

أما برنامج الدعم التكميلي، فقد عمل عليه منذ 2019 – 2020- 2021، وتم تمديده للأعوام المقبلة، حيث أعلن الصندوق بدء التسجيل عليه خلال الشهر الحالي لغاية نهايته، وهو مستمر للعام المقبل وتم توسعته وإضافة 40 – 45 ألف أسرة إضافية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.