الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 1:10 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / صدور عدد جديد من مجلة رماح للبحوث والدراسات

صدور عدد جديد من مجلة رماح للبحوث والدراسات

فيلادلفيا نيوز

 

صدر العدد التاسع عشر لمجلة رماح للبحوث والدراسات التي يصدرها مركز الوراق للدراسات والبحوث متضمنا دراسات علمية واكاديمية متنوعة لباحثين واكاديميين من مختلف الدول العربية.

وتضمن العدد بحوث علمية تتعلق بدور الاستثمارات الاجنبية المباشرة في تعزيز تنافسية قطاع النقل البحري لدول شمال افريقيا وعمليات تبييض الاموال والاثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عنها والطاقة المتجددة كالية للتقليص من مخاطر الاقتصاد الريعي في الجزائر اضافة الى الهيكل التنظيمي المتشعب ودوره في عملية خلق المعرفة .

كما تضمن العدد دراسات تتعلق بمدى اسهام المؤتمرات العلمية التي تنظمها الجامعات الفلسطينية في صنع السياسات العامة للوزارات الفلسطينية واثر السياسة النقدية على متغيرات الاستقرار الاقتصادي في الجزائر واهمية صكوك التمويل الاسلامي للصناعة المصرفية الاسلامية اضافة الى اثر تقلبات اسعار النفط وتخفيض المعلة في توجيه السياسة المالية في الجزائر .

وقال مدير عام مركز الوراق للدراسات والبحوث حسن صالح ان مجلة رماح فصلية علمية محكمة متخصصة في الاقتصاد والعلوم الادارية وتصدر عن مجموعة من الاكاديميين والباحثين في المجال الاقتصاد والادارة .

واضاف ان المجلة تعنى بنشر البحوث والدراسات العلمية بمجالات الاقتصاد والادارة التي تلتزم بمنهجية البحث العلمي وخطواته المتعارف عليها عالميا والمكتوبة باللغة العربية او الانجليزية والتي لم يسبق نشرها باقرار خطي من الباحث الرئيس.

–|(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.