الجمعة , مارس 29 2024 | 1:47 م
الرئيسية / فلسطينيات / صحف عبرية: أمن السلطة عرضوا حياتهم للخطر لإنقاذ الجنود

صحف عبرية: أمن السلطة عرضوا حياتهم للخطر لإنقاذ الجنود

فيلادلفيا نيوز

بينت صحيفة “إسرائيل اليوم”، في عددها الجديد، الثلاثاء، أن التنسيق الأمني أثبت نفسه في جنين حيث عرض عناصر أمن السلطة حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ حياة الجنديين.

وأثنت بعض الصحف العبرية، على أداء أمن السلطة الفلسطينية خلال الأحداث التي رافقت دخول جنديين إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة أمس الاثنين قائلة بأن ذلك “كان لافتًا ومثيرًا”.

وقالت الصحيفة ما نصه “النقطة المضيئة في كل ما حدث هو تصرف عناصر الأمن الفلسطيني، وهذا غير مستوعب وذلك على ضوء الأجواء السائدة بين القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية ومستوى الغضب في الشارع الفلسطيني، فقرار هؤلاء تعريض حياتهم للخطر لإنقاذ إسرائيليين كان عملاً مثيرًا”.

وأضافت “وهذا يدلل ليس فقط على تنسيق أمني بين ضباط الميدان ولكنه يدلل على فهم الأمن الفلسطيني للخطورة الكبيرة الكامنة من وراء هكذا حدث لو خرج عن السيطرة”.

واختتمت الصحيفة العبرية قائلة “التنسيق الأمني ليس أقل من كنز ثمين يشكل الحلقة الأخيرة قبل الانهيار وعلى إسرائيل المحافظة عليه وأقل ما يقال عن هذا التنسيق بأنه ينقذ الحياة”.

كما امتدحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ما حدث قائلة إنه “كان عملاً مثيرًا للإعجاب”، في حين استضافت الصحيفة أحد كبار قادة أجهزة أمن السلطة الذي قال إنه “على الرغم من تصرف عناصر الأمن الفلسطيني إلا أن ذلك لا يمكن أن يحول هؤلاء العناصر إلى جيش لحد الجديد”، على حد قوله.

وأضاف أن “مستوى العداء في الشارع الفلسطيني للجيش الإسرائيلي والمستوطنين غير مسبوق حتى أكثر من أيام انتفاضة الأقصى، وأن الأمن الفلسطيني لا زال ملتزماً بالاتفاقيات الأمنية”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com