السبت , ديسمبر 14 2019 | 5:37 م
الرئيسية / اقتصاد / شروط جديدة لاستيراد بطاريات “الهايبرد

شروط جديدة لاستيراد بطاريات “الهايبرد

فيلادلفيا نيوز

كشف مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بالوكالة يوسف الشمالي اليوم الأحد، عن إطلاق شروط جديدة لمقاييس بطاريات سيارات الهايبرد قريباً.

وقال الشمالي في اتصال هاتفي عبر قناة المملكة، إنه سيتم اعتماد المواصفات حول بطاريات الهايبرد وستكون ملزمة خلال ستة أشهر، ومنشورة في الجريدة الرسمية وتطبق على البطاريات المستوردة والمتداولة.

وأضاف إنه وبسبب العدد الهائل لسيارات الهايبرد المنتشرة في الأردن والتي تجاوز عددها 90 ألف سيارة، أصبح ملزماً على المؤسسة وضع مواصفات لبطاريات سيارة الهايبرد بنوعيها “الليثيوم، والنيكل”.

وأشار إلى إنه سيتم إطلاق حملة توعية بداية الأسبوع المقبل حول هذه البطاريات وعملية تبديلها السليمة.

وبين الشمال، إنه سيتم تطبيق النظام الجديد للمواصفات أيضاً، من خلال التأكد من سلامة بطاريات سيارات الهايبرد المستوردة في المناطق الحرة.

وحول المحلات المخصصة في صيانة سيارات الهايبرد قال الشمالي، إنه سيتم التدقيق والتحقق من ترخيص محلات الصيانة المخصصة لها، من خلال تسجيلها واعتمادها من قبل وزارة الصناعة والتجارة بأنها مختصة بهذا المجال، والتأكد من أن الكوادر العاملة فيها مدربة من قبل جهات متخصصة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.