الإثنين , يونيو 27 2022 | 8:46 ص
الرئيسية / السلايدر / سقوط أشجار وانقطاع الكهرباء عن مناطق بالأغوار الشمالية

سقوط أشجار وانقطاع الكهرباء عن مناطق بالأغوار الشمالية

فيلادلفيا نيوز

تسببت الرياح الشديدة التي هبت على منطقة الاغوار الشمالية بعد منتصف الليلة الماضية، بفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق وأحياء سكنية .

وقال مواطنون، ان الرياح تسببت بسقوط عدة أشجار على شبكة الكهرباء في عدة مواقع تركزت في الشونة الشمالية وما حولها وبلدة المشارع .

واشاروا الى ان فصل التيار استمر لعدة ساعات في بعض المناطق المتفرقة ، ما تسبب بحالة ارباك للمواطنين، مثمنين جهود الكوادر الفنية في شركة الكهرباء في بذل جهود وسط ظروف جوية صعبة لإعادة التيار الكهربائي.

وقال مدير دائرة توزيع كهرباء الشونة الشمالية المهندس احمد الخمايسة، ان سرعة الرياح الشديدة المحملة بالرمال تسببت بسقوط العديد من الاشجار في مواقع مختلفة على خطوط الضغط المتوسط ، وأعمدة الإنارة التي سقط عدد منها اضاقة الى ارتخاء اعمدة أخرى وملامستها لخطوط الضغط المتوسط ، ما أدى الى فصل التيار الكهربائي عن المناطق المتضررة والتي تركزت في احياء بالشونة الشمالية وقراها في العدسية والحمامرة اضافة الى أحد أحياء بلدة المشارع .

واضاف ان خمسة ورش فنية بذلت جهوداً كبيرة لإعادة التيار الكهربائي، عازياً تأخر اعادة التيار عن بعض المواقع الى عدم قدرة الرافعات في الورش الفنية من العمل وسط الرياح الشديدة .

واكد الخمايسة اتمام السيطرة على جميع الأعطال ومعالجتها في المناطق المتأثرة ، لافتاً الى مواصلة التعامل مع حالات فردية لمشتركين على شبكة الضغط المنخفض لإعادة التيار الكهربائي .

(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.