الجمعة , سبتمبر 17 2021 | 10:36 م
الرئيسية / اقتصاد / زيارة افتراضية لمديري البنك الأوروبي للتنمية للأردن

زيارة افتراضية لمديري البنك الأوروبي للتنمية للأردن

فيلادلفيا نيوز

بدأ ممثلو مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، زيارة افتراضية إلى الأردن، حيث سيجتمعون مع صانعي سياسات وممثلي شركات ومنظمات مجتمع مدني.
وستركز المناقشات، التي بدأت منذ الثلاثاء، على الجهود المبذولة للتغلب على جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على الاقتصاد الأردني.
ويشارك في الزيارة الافتراضية، مديرة البنك في كندا والمغرب والأردن وتونس، سارة فاونتن سميث، والتي سترحب بالمسؤولين الزائرين وهم أعضاء مجلس الإدارة: مدير الدنمارك وليتوانيا وإيرلندا وكوسوفو ينس لوندسجارد، مدير إسبانيا والمكسيك فيليبي مارتينيز، مدير إيطاليا مانويلا نينا، مدير النرويج وفنلندا ولاتفيا ولبنان بير ساندرود، مدير الاتحاد الروسي وبيلاروسيا وطاجيكستان سيرجي فيركاشانسكي، وعدد من المديرين المناوبين.
وسيلتقي ممثلو مجلس إدارة البنك الأوروبي بوزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ناصر الشريدة، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، والأمينة العامة للوزارة أماني العزام، ونائب محافظ البنك المركزي الأردني عادل شركس.
وسيلتقي الوفد مع رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، وممثلي منظمات المجتمع المدني ومجتمع الأعمال.
وسيشارك الوفد في اجتماع مائدة مستديرة مع شركاء التنمية، بمن فيهم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وبنك الاستثمار والتنمية الألماني، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ودائرة الشؤون العالمية الكندية.
ومنذ بدء عملياته في الأردن في عام 2012، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 1.5 مليار يورو لتمويل 60 مشروعا.
المملكة

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.