الإثنين , يونيو 27 2022 | 12:30 ص
الرئيسية / السلايدر / زياد الزعبي نقيبا للأطباء

زياد الزعبي نقيبا للأطباء

فيلادلفيا نيوز

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء فجر السبت، فوز الدكتور زياد الزعبي، بمنصب نقيب الأطباء للدورة (2022-2025)، في انتخابات النقابة التي جرت الجمعة، بمجمع النقابات المهنية.

وتغلب مرشح القائمة النقابية الموحدة الزعبي في الجولة الثانية من عملية الفرز على منافسه عيسى خشاشنة بفارق 15 صوتا، حيث حصل على 1812 صوتا، مقابل 1797 صوتا للخشاشنة.

وحصدت القائمة الموحدة معظم مقاعد مجلس النقابة وذلك بفوزها بـ9 مقاعد مقابل مقعدين للقائمة المنافسة.

حيث فاز بعضوية مجلس النقابة عن القائمة الموحدة كل من، بلال العزام، مظفر الجلامدة، شوقي صبحه/مرشح مكتب القدس، طارق التميمي، صدام الشناق، رشيد أبداح، ماجد نصير، مروان العياصرة، علاء الفروخ.

فيما فاز عضوان من القائمة المستقلة المنافسة وهم: حازم القرالة، طارق الخطيب، كما وفازت المرشحة المستقلة مها الفاخوري.

وتضم القائمة النقابية الموحدة 4 تيارات نقابية هي القائمة “الخضراء” (قوميين ويساريين) و”البيضاء” (إسلاميين) وتيار “التغيير والإصلاح” وتيار “نمو”.

وبدأت اللجنة، بفرز أصوات أعضاء مجلس النقابة فور إعلان نتائج منصب النقيب، حيث تنافس 25 مرشحا على 11 مقعدا مخصصة لعضوية المجلس بالإضافة إلى مقعد مكتب القدس.

و أغلقت نقابة الأطباء صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة من مساء الجمعة.

وشارك في عملية الاقتراع 4247 طبيبا وطبيبة من أصل نحو 14439 ألف طبيب وطبيبة مزاولا ومتقاعدا مسددين لاشتراكاتهم السنوية والتزاماتهم المالية للنقابة.

وكانت انتخابات النقابة؛ قد بدأت الساعة 8 صباحا، في مجمع النقابات المهنية، لاختيار نقيب ومجلس جديدين في الدورة الانتخابية الـ 34.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.