الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 2:06 م
الرئيسية / stop / زها الثقافي يفوز بالمركز الأول بالبطولة العربية المفتوحة ١٣ للروبوت الالي

زها الثقافي يفوز بالمركز الأول بالبطولة العربية المفتوحة ١٣ للروبوت الالي

فيلادلفيا نيوز

حصد فريق مركز زها الثقافي للروبوت جائزتين، في البطولة العربية المفتوحة للروبوت الآلي، التي جرت منافساتها في مدينة شرم الشيخ بـ جمهورية مصر العربية، التي نظمتها الجمعية العربية للروبوت.

وكان فوز فريق مركز زها الثقافي بالمركز الأول في التصميم والبرمجة بمسابقة ” first lego league arabia 2022″، حيث كان مشروع الفريق في المسابقة هو “ cargo connect” الذي يضع الطلاب بين (13-16) عاماً أمام منافسة مثيرة مع بناء عادات التعلّم والثقة ومهارات العمل الجماعي على طول الطريق .

بالإضافة إلى حصد فريق PHI جائزة ” التصميم في مسابقة السومو ” الذي يضع الطلاب بين (15-16) عاماً، أمام أبعاد معينة لتصميم روبوت بمواصفات محددة تتناسب مع قوانين المسابقة يمكّنه من مباراة روبوت آخر، على حلبة ذات أبعاد معيّنة يجب على الروبوت المتسابق عدم تخطّيها بأي شكل من الأشكال .

ويعد فريق مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى هو الفريق العربي الوحيد الذي حاز على هذه الجائزتين في هذه البطولة من بين 1200 مشارك من 16 دولة عربية، حيث يتكون فريق مركز زها المشارك في البطولة العربية للروبوت من 9 مشاركين من طلاب، و مدربين ومشرفين .

وبدورها هنّئت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح هذا الإنجاز الأردني الذي حققه فريق مركز زها، في هذه المسابقة العربية وللمشرفين الذين كان لهم دور أيضاً بتحقيق هذا الإنجاز ولكل العاملين في المركز لما يقدموه من خدمة لأطفال وشباب الوطن، و أشارت إلى أنّ هذه الجائزتين هي حافز للمركز ليقدم الأفضل في جميع المجالات على مستوى الوطن العربي والمستوى الدولي.

وأكدت صبيح، أنّ هذا الانجاز يأتي ثمرة جهد طويل وعمل دؤوب من مركز زها لإظهار الطاقات الإبداعية للأطفال والشباب المنتسبين، لحرصهم على متابعة نشاطات وبرامج المركز المختلفة التي تنظم على مدار العام، وشددت أنّ هذا الإنجاز نقدمه للأردن وقيادته الهاشمية التي ترعى الإبداع وتقدم كل الإمكانات من أجل تنمية المواهب لدى أبنائنا الطلبة.

ويذكر بأن المشاركة تأتي بدعم من أمانة عمّان الكبرى ، والبنك الأردني الكويتي .

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.