الثلاثاء , أبريل 13 2021 | 12:45 ص
الرئيسية / السلايدر / زخات ثلجية فوق قمم الجبال العالية الخميس

زخات ثلجية فوق قمم الجبال العالية الخميس

فيلادلفيا نيوز

قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن آخر تحليلات النماذج العددية للغلاف الجوي تشير الى أنه خلال ساعات مساء وليل الأربعاء/الخميس ستؤثر على المملكة تدريجياً كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لإمتداد منخفض جوي ضحل يتمركز فوق جزيرة قبرص.

وأضاف آل خطاب، انه تسود أجواء باردة جداً وغائمة، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار متفرقة في أجزاء من شمال ووسط المملكة، ومع ساعات ما بعد منتصف الليل تمتد تدريجياً الهطولات لتشمل أغلب الأنحاء الغربية من المملكة، قد تكون في اجزاء من المناطق الغربية غزيرة احيانا و يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد.

وتبقى المملكة نهار يوم الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة؛ حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متفرقة من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة، تكون غزيرةً أحياناً ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت .

ووفق آل خطاب، يحتمل خلال ساعات الفجر والصباح أن تشهد قمم الجبال العالية ولفترات زمنية وجيزة هطول زخات من الثلج تكون غالباً ممزوجة مع المطر، وتدريجياً مع ساعات المساء و الليـل تضعف فرصة الهطولات في أغلب المناطق وتتناقص كميات الغيوم، ويتوقع مع ساعات الليل المتاخرة الخميس/الجمعة أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية قبل الهطولات .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.