الخميس , أبريل 18 2024 | 7:02 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / رفع أعداد الحجاج الأردنيين 20% لموسم الحج المقبل

رفع أعداد الحجاج الأردنيين 20% لموسم الحج المقبل

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، أن وزارة الحج السعودية وافقت على رفع أعداد الحجاج الأردنيين بنسبة 20 % لموسم الحج المقبل 1438 هجري.

وقال عربيات الذي يجري حاليا زيارة عمل للمملكة العربية السعودية الشقيقة، إن وزارة الحج السعودية ووزيرها محمد بن صالح بن طاهر بنتن، ونتيجة المباحثات بين الجانبين وافقت على رفع نسبة حجاج الأردن بنسبة 20 % حيث ستقوم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية بزيادة أعداد الحجيج للموسم المقبل وفقا لهذا القرار.

ويقوم وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات وعدد من موظفي الوزارة بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية حاليا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شؤون الحج.

وأكد عربيات في تصريح صحفي له اليوم، أهمية تغيير موقع الحجاج الاردنيين في منطقة “منى” إلى موقع أفضل حيث وعد الجانب السعودي بدراسة الأمر والعمل على تغيير الموقع، مبينا أن هذا الاتفاق سينعكس بالراحة الإيجابية على حجاج المملكة الأردنية الهاشمية.

كما أكد عربيات لوزير الحج السعودي أن الوزارة ستعمل على تلافي أي ملاحظات قد ترد من قبل وزير الحج السعودية بخصوص حجاج البعثة الأردنية.

من جهته أكد وزير الحج السعودي محمد بن صالح بن طاهر بنتن، أن كوادر وزارة الحج لم تسجل أي ملاحظة على بعثة الحج الأردنية، مشددا على أنها كانت من أفضل بعثات الحج التي شاركت بموسم الحج الماضي.

وأضاف أن وزارة الحج رصدت تقديم وزارة الأوقاف الاردنية خدمات جديدة ومميزة للحجاج الأردنيين لم تقدم مثلها في السنوات السابقه وأنه ولأول مرة يتم تقديم مثل هذه الخدمات مما يعتبر تطورا كبيرا في عمل الوزارة و رعايتها للحجاج الأردنيين.

بدوره شكر وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات حكومة خادم الحرمين الشريفين على الجهود المميزة التي تبذلها في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقال عربيات أن رفع الطاقة الاستيعابية لحجاج موسم عام 1438 هـحرية، تعطي الفرصة للمزيد من المسلمين بأداء فرضية الحج وتؤكد الأهتمام الكبير الذي تحظى به المقدسات الإسلامية عند الملك سلمان و القيادة السعودية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com