السبت , يوليو 31 2021 | 8:53 ص
الرئيسية / stop / رئيس مجلس محافظة الكرك يلتقي سمو ولي العهد

رئيس مجلس محافظة الكرك يلتقي سمو ولي العهد

فيلادلفيا نيوز عبدالحميد المعايطة

تشرف رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي بلقاء صاحب السمو الملكي ولي العهد المعظم الامير الحسين بن عبدالله الثاني في اجتماع خاص بقصر الحسينية العامر واضعا بين يدي سموه ما يلي :
1- مباركة الكرك للوطن وصاحب الجلالة المعظم و ولي عهده بمناسبة عيد الاستقلال الوطني
2- شكر جميع عشائر الكرك عامة و عشائر المجالي خاصة لجلالة القائد المفدى على مكرمته بالعفو عن المعتقلين ياسر المجالي و سمير المجالي.

3- شكر المتقاعدين العسكريين و أهاليهم سمو ولي العهد على اهتمامه بظروفهم المعيشية متمثلا بالبطاقة الشرائية الشهرية.

4- دعوة سمو ولي العهد المعظم إلى زيارة محافظة الكرك و لقاء شعبي مع جميع الأطياف للاستماع لجميع التحديات و الصعوبات التي تواجه المحافظة في كافة المجالات.

5- مساندة سموه لمشروع جلالة سيدنا المعظم المتمثل باللامركزية و تعزيز موازناته و فتح الآفاق له لإنشاء المشاريع الاستثمارية بالمحافظات للمساهمة بالتخفيف من مشكلة البطالة و المساعدة في تنمية المحافظات.

و بما يخص محافظة الكرك قال رئيس مجلس المحافظة :
1- الأزمة القادمة و المؤذية لمواطنين المحافظة هي أزمة المياه و الحلول بين يدي وزارة المياه من خلال فتح الآبار الاحتياطية باللجون و جر خط من مياه الديسي علما بأنه جاهز و بحاجة إلى إجراءات فنية بسيطة.

2- الكرك من أعلى نسب الفقر و البطالة علما بان معظم الشركات و المصانع الكبرى موجودة في هذه المحافظة التي لم يسبق لها اثر عليها سوى تلوث البيئة و كثرة الأمراض و نقص المياه.

3- قلة زيارة المسئولين لهذه المحافظة و تفقد الاحتياجات اللازمة و الخدمات الضعيفة بكافة القطاعات رغم الدعوات المتكررة لهم .

4- إعطاء محافظة الكرك اقل رقم بجميع موازنات محافظات المملكة و لسنوات متكررة.

5- عرقلة و عدم تشجيع الاستثمار في هذه المحافظة من خلال الضرائب و الرسوم المفروضة على المستثمرين في المدينة الصناعية مما يزيد من مشكلة البطالة و لا يساعد على تنمية المحافظة و إحياء الحركة التجارية فيها.

و أشار رئيس مجلس المحافظة ان آفة الفقر و البطالة أصبحت تهدد الأمن المجتمعي و الحكومة لا تحرك ساكنا مع ان هناك حلول بسيطة مثل :
1- هيكلة بعض المؤسسات مثل (عدد النواب , عدد الاعيان ,عدد الوزارات , مجالس الإدارات , السفارات , الهيئات المستقلة , شركات التطوير )
2- ضبط النفقات الحكومية بالأمور التي لا تمس خدمات المواطنين
3- النظام الموحد في جميع مؤسسات الدولة بما يخص سلم الرواتب و الامتيازات و الحوافز و مكافأة نهاية الخدمة و غيرها كما هو معمول به بالقوات المسلحة و الأجهزة الأمنية
و عند تطبيق هذه المحاور الثلاث فإننا نكفل على الأقل توظيف ما لا يقل عن عشرة آلاف مواطن سنويا و الشيء المفيد ان توظيف هؤلاء يعود بالنهاية على إحياء الحركة التجارية و نمو الاقتصاد و زيادة الواردات لخزينة الدولة و تحسين المستوى المعيشي للمواطنين

و ختم رئيس مجلس المحافظة القول بان المواطن الأردني دائما يعلق آماله بعد الله على جلالة سيدنا المعظم و ولي عهده المحبوب و لا يعول على الحكومات المتعاقبة التي أثقلت كاهله و زادت أعباءه
و في نهاية اللقاء شكر سمو ولي العهد المعظم رئيس مجلس محافظة الكرك و وعده انه و بعد هدوء وباء الكورونا ستكون أول زيارة ميدانية إلى محافظة الكرك و انه سيولي جميع هذه الملاحظات اهتمامه الخاص و طلب نقل تحيات جلالة سيدنا المعظم و تحياته إلى أهل الكرك الطيبين الأعزاء

و شكر رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي سموه على هذا اللقاء و نقل له تحيات أعضاء مجلس محافظة الكرك خاصة و أهالي محافظة الكرك عامة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.