الرئيسية / اقتصاد / ديرانية: ارتفاع الطلب على الدينار الأردني والليرة التركية

ديرانية: ارتفاع الطلب على الدينار الأردني والليرة التركية

فيلادلفيا نيوز

 

شهد سوق الصرافة الاردنية منذ بداية الشهر الحالي طلبا متزايدا على العملتين الاردنية والتركية وبزيادة قدرها نحو 4% مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وقال رئيس جمعية الصرافيين الاردنيين علاء ديرانية لـ’عمون’ إن تحويلات الاردنيين العاملين في الخارج، والتبادل التجاري بالإضافة الى السياح الاجانب الذين يأتون للمملكة سواء للترفيه او للعلاج، جميعها قد ساهمت في زيادة الطلب على الدينار الاردني بشكل ملحوظ.

واضاف ديرانية ان ارتفاع الطلب على الليرة التركية في سوق الصرافة الاردني يعود الى توجه عدد كبير من الاردنيين الى تركيا في رحلات سياحية بعد توقف الحركة السياحية الى بعض البلدان المجاورة للمملكة بخاصة سوريا.

وبين ان هناك 3 وجهات امام السياحة في المنطقة حاليا وهي شرم الشيخ والاردن وتركيا نتيجة الاضطرابات التي تعاني منها الدول العربية لذلك باتت الخيارات محدودة امام السياح.

واشار الى ان الظروف الصعبة التي تعاني منها الدول العربية ما تزال تؤثر على حركة الصيرفة في الاسواق المحلية، متأثرة كباقي القطاعات الاقتصادية وخاصة مع تراجع حركة الصادرات الى بعض الاسواق كالسوقين العراقي والسوري.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.