الثلاثاء , أغسطس 3 2021 | 2:23 م
الرئيسية / stop / دورة حول توحيد نظام الشكاوى لضباط ارتباط مكتب حقوق الإنسان

دورة حول توحيد نظام الشكاوى لضباط ارتباط مكتب حقوق الإنسان

فيلادلفيا نيوز

عقدت منظمة محامون بلا حدود بالتعاون مع مكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الأحد، دورة تدريبية خاصة بضباط الارتباط لمكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان ومنصة بخدمتكم، حول تنفيذ الالتزام الرابع الخاص بتوحيد نظام الشكاوى الوطني.
وأوضح المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء، نذير العواملة، خلال افتتاح الدورة المنعقدة في معهد الإدارة العامة، أهمية التدريب الذي يأتي تحضيرا لإطلاق منصة موحدة خاصة بقضايا حقوق الإنسان. وأشار إلى أن هذه المنصة تعتبر من أهم الإنجازات التي يُرتكز عليها لتحقيق إنجاز الدولة الأردنية في ملف حقوق الإنسان، تزامنا مع احتفالها بمئويتها وعيد الاستقلال. وأضاف العواملة أن تنفيذ هذا الالتزام بالشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني يؤكد رغبة وجدية الحكومة بالتأسيس لشراكات على الصعيد الوطني. من جهته، تحدث المستشار القانوني في منظمة محامون بلا حدود، المحامي معاذ المومني، عن دور المنظمة في إنفاذ الالتزام، والمفاهيم العامة لحقوق الإنسان وضرورة وجود منصة إلكترونية موحدة تستقبل الشكاوى الخاصة بحقوق الإنسان. كما تحدث عن التصنيفات الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وأهمية الشراكة من أجل تحقيق هذا الالتزام. ولفت إلى أن الالتزام الرابع جزء من الخطة الوطنية الرابعة لمبادرة الحكومات الشفافة، والذي نص على ضرورة إيجاد نظام شكاوى وطني موحد لانتهاك حقوق الإنسان.
وأشار إلى أن هذا التدريب يهدف إلى بناء قدرات ضباط الارتباط في مكتب المنسق الحكومي ومنصة بخدمتكم، والمضي قدما بتنفيذ الالتزام الرابع، حيث سيستكمل تدريب ما يقارب 400 موظف وموظفة من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والوطنية.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.