الإثنين , أكتوبر 18 2021 | 1:58 ص
الرئيسية / stop / دودين: نسبة التطعيم في عمّان تحقق 87% من المناعة المجتمعية

دودين: نسبة التطعيم في عمّان تحقق 87% من المناعة المجتمعية

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، السبت، أن نسبة متلقي اللقاح الواقي من الفيروس في عمّان وصلت إلى 87% من المناعة المجتمعية، ووصلت إلى 94% في العقبة، و89% في البلقاء.

وأشار دودين، في مداخلة عبر المملكة، إلى وجود إقبال كبير من العاملين في القطاع العام على تلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا.


وقال، إن بعض الوزارات وصلت نسبة متلقي اللقاح فيها إلى 100%، فيما يتراوح البعض الآخر بين 80-85% من إجمالي الموظفين.



“أمر الدفاع 32 جاء ليرتب العلاقة مع الأشخاص غير المتلقين للقاح الواقي من الفيروس (….) طوق النجاة هو اللقاح في ظل وجود المتحورات الجديدة وآخرها دلتا” وفق دودين.

وعن عودة التعليم الوجاهي في مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التعليم العامة والخاصة الأحد، قال دودين”على كل عضو هيئة تدريس، أو عضو هيئة إدارية، أو طالب في الجامعات أن يكون متلقيا لجرعتي اللقاح، أو لجرعة واحدة وغير متخلف عن الجرعة الثانية، أو أن يكون حاصلا على فحص كورونا سلبي النتيجة، وتكون صلاحيته 72 ساعة على الأقل”.


وأشار إلى أن هذا الأمر يحصن الطلبة في الجامعات والهيئة التدريسية والإدارية.

وبشأن المدرسين الذين يخالفوا أمر الدفاع 32 قالالناطق الرسمي باسم الحكومة، “من لم يلتزم بهذا الأمر لا يستطيع أن يدخل الجامعة، وبالتالي سيبدأ الخصم له من إجازاته السنوية، وإن استمر الأمر على هذا الحال سيبدأ الخصم له من راتبه باعتبار أنه متخلف عن القيام بالعمل”.

وعن طلاب مؤسسة التعليم العالي، الذين لن يتلقوا اللقاح الواقي ولن يحضروا فحص كورونا سلبي فلن يسمح لهم بالدوام وجاهيا.

وبين، أنه في حال مخالفة أمر الدفاع 32 فإن المؤسسة التعليمية تغرم من 1000-3000 دينار.

وتابع “اليوم نظامنا الصحي في وضع مريح ولا تزيد أقصى حالاته عن 30-32% بعد أن كنا قد وصلنا إلى 82%”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.