الثلاثاء , يوليو 23 2024 | 9:04 ص
الرئيسية / stop / دعوة لتعليق الجمارك على الدجاج المجمد لفترة وجيزة

دعوة لتعليق الجمارك على الدجاج المجمد لفترة وجيزة

فيلادلفيا نيوز

طالب ممثل المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن المهندس جمال عمرو الحكومة بتعليق الجمارك على الدجاج المجمد لفترة وجيزة حتى يتسنى للتجار عمليات الاستيراد.

ولفت عمرو الى ان التجار لم يقوموا بعمليات الاستيراد مم مادة الدجاج المجمد موضحا ان ارتفاع الرسوم الجمركية بنسبة ٣٠ بالمئة على الدجاج وطول الفترة الزمنية لوصول شحنات الدجاج تقف عائقا أمام التجار.

وبين ان الفترة الزمنية التي يستغرق بها وصول الدجاج المجمد للسوق المحلي تبلغ مابين ٤٥ الى ٦٠ يوما على أقل تقدير.

وطالب أيضا الحكومة بانشاء مستودعات تعمل على تخزين الدجاج المجمد لفترة لاتقل عن ٣ شهور حتى يتسنى للتجار سد النقص الموجود في الاسواق من مادة الدجاج.

وكان عمرو قد اكد خلال وقت سابق ان السوق المحلي يشهد شح في الدجاج المجمد موضحا ان أسعاره ارتفعت بسبب كميات الطلب مقابل قلة في المعروض

ورحبت جمعية حماية المستهلك خلال وقت سابق بقرار وزارة الزراعة السماح باستيراد الدجاج لتلبية احتياجات السوق من هذه المادة الضرورية بعد ارتفاع أسعاره، لخلق حالة من التوازن السعري ما بين المحلي والمستورد، وكسر حالة الاحتكار التي يمارسها بعض التجار، على أن تكون الكميات المسموح باستيرادها كافية، وأن تباع بأسعار عادلة لأطراف العملية التبادلية، وكذلك عدم حصر استيرادها لفئة قليلة من التجار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com