السبت , مارس 23 2019 | 2:30 ص
الرئيسية / السلايدر / دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة

دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة

فيلادلفيا نيوز

كشف وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمنوف، اليوم الاثنين، عن الجولة المقبلة من محادثات أستانا حول سوريا والتي ستعقد يومي 28 و29 تشرين الثاني الجاري.

وقال رحمنوف خلال مؤتمره صحفي: “ممثلو الدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، اتفقوا على عقد الاجتماع الدولي المقبل والحادي عشر الرفيع المستوى حول التسوية السلمية في سوريا في إطار عملية أستانا يومي 28 و29 تشرين الثاني”.

وفي سياق آخر أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني عن توجيه دعوة لكل من الأمم المتحدة والأردن للمشاركة في الاجتماع كمراقبين وقال بهذا الصدد: “في هذا الاجتماع تمت دعوة الأمم المتحدة والأردن بصفة مراقب”.

وأشار إلى أنه “من المخطط عقد هذا الاجتماع بالشكل التقليدي بمشاركة وفود الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة”.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، في 29 تشرين الأول الماضي، أن اللقاء المقبل بصيغة أستانا، على مستوى رفيع، يعقد نهاية تشرين الثاني الجاري.

الجدير بالذكر أن الاجتماع الماضي لـ “ثلاثية أستانا” حول سوريا (إيران، روسيا، تركيا) على مستوى نواب وزراء الخارجية عقد في 23 تشرين الأول/أكتوبر، بالعاصمة الروسية موسكو. وبالإضافة إلى ذلك، التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الأربعاء الماضي، مع نائب وزير الخارجية التركي، سيدات أونال، وكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، حسين جابري أنصاري، اللذين قدما إلى موسكو لإجراء مشاورات بين الدول الضامنة حول سوريا. (سبوتنيك)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.