الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 2:38 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / حملة لمقاطعة البيض والبطاطا وأخرى لإغلاق الخلوي

حملة لمقاطعة البيض والبطاطا وأخرى لإغلاق الخلوي

فيلادلفيا نيوز

 

دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة بيض المائدة والبطاطا لارتفاع أسعارها الذي وصفوه بغير المبرر، فيما دشن آخرون حملة لإغلاق الهواتف الخلوية ليوم واحد.
وحملت الحملة الأولى عنوان “حملة المقاطعة الأردنية لبيض المائدة والبطاطا” وانضم إليها حتى ساعة كتابة الخبر أكثر من 100 ألف عضو.
وقال أعضاء الحملة إن فعاليتهم هدفها الضغط على من اسموهم “الحيتان” بهدف تخفيض الأسعار، مشيرين إلى أن فعاليتهم سلمية.
وأعلنت الحملة عن انضمام تجار تجزئة إلى الحملة في مقاطعة هاتين السلعتين.
وكانت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك دعت المواطنين إلى الامتناع عن شراء بيض المائدة حتى يتراجع أصحاب المزارع والتجار عن الأسعار الحالية والتي زادت عن 30% مقارنة مع الأسعار السابقة، حيث بلغ سعر صندوق بيض المائدة وزن ألفي غرام 3.25 دينار بعد أن كان 2.5 دينار الشهر الماضي، في حين وصل سعر صندوق بيض المائدة وزن (1900)غرام 2.8 دينار بعد أن كان 2.20 دينار.
إلى ذلك أعلن أطلق ناشطون أخرون حملة “سكر خطك” وتهدف إلى دعوة المواطنين إلى إغلاق هاتفهم الخلوي يوما واحدا، احتجاجا على اعتزام الحكومة فرض دينار واحد كرسوم على كل خط خلوي وذلك استجابة لطلب نيابية بذلك، وذلك في سبيل سد عجز الموازنة الذي تعاني منه المملكة.
ولم يعلنوا اليوم الذي سيبدأ فيه تطبيق الإغلاق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.