الأربعاء , مارس 20 2019 | 2:07 ص
الرئيسية / السلايدر / حملة جواز السفر الأمريكي والكندي سيحتاجون لتأشيرة لدخول أوروبا

حملة جواز السفر الأمريكي والكندي سيحتاجون لتأشيرة لدخول أوروبا

فيلادلفيا نيوز

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي أنه سيكون على الأمريكيين وحملة جواز السفر الأمريكي التقدم للحصول على تأشيرة قبل السماح لهم بدخول الدول الأوروبية ضمن الاتحاد الأوروبي اعتبارا من أول يناير 2021.

تتيح التأشيرة الجديدة وهي أشبه بـ إذن قبل الوصول إلى الاتحاد الاوروبي،البقاء لمدة 90 يوما في دول الاتحاد الأوروبي وهي صالحة لثلاثة سنوات ولعدة سفرات ضمن تلك المدة.

يأتي ذلك ضمن جهود الدول الأوروبية لحماية أمنها ومكافحة الهجرة غير الشرعية ، وسيحتاج الأمريكيون والكنديون وغيرهم (والبريطانيون مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)، للتقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة الاتحاد الأوروبي التي تسمى إيتياس وهي اختصار لنظام معلومات السفر الأوروبي-النظام الجديد “إيتياس” ذا يوروبيان ترافل انفورمايشن اند اوثورايزايشن سيستم”- ETIAS (European Travel Information and Authorization System) للحصول عليها خلال 4 أيام بعد تقديم معلومات أمنية ومهنية وعائلية للتحقق من هوياتهم.

تشمل التأشيرة 22 دولة أوروبية بما فيها فرنسا وإيطاليا وألمانيا وهي ذاتها دول نظام شينغن.

يشترط النظام من الأمريكيين والجنسيات الأخرى تقديم إجابات في الطلب عبر الإنترنت وهي معلومات عن الهوية الشخصية، ووثيقة السفر، وعنوان الإقامة، وما إذا كانوا قد ارتكبوا جرائم أم لا، والدول التي تواجدوا فيها سابقا، وما إذا كان قد تم طردهم من اي من الدول الأوروبية . للتسجيل لطلب الفيزا تقديم جواز سفر بصلاحية تزيد عن 3 أشهر عند موعد الزيارة، عنوان بريد إلكتروني وبطاقة بنكية (ائتمان أو بطاقة صراف آلي لتسديد الرسم البالغ 5 أو 10 يورهات مع إعفاء فئات من المسافرين من دفع هذه الرسوم مثل من هم دون سن 18 عاما وأكثر من 60 عاما وأفراد الأسرة من مواطني الاتحاد الأوروبي والطلاب والباحثين المسافرين للأغراض الأكاديمية) . (اربيان بزنس)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.