الرئيسية / فلسطينيات / حماس تعدم شنقا 3 مدانين بـ”التخابر مع إسرائيل”

حماس تعدم شنقا 3 مدانين بـ”التخابر مع إسرائيل”

فيلادلفيا نيوز

 

أعدمت حركة حماس اليوم الخميس، ثلاثة أشخاص أدينوا بـ”التخابر مع اسرائيل” في مدينة غزة، بحسب مراسل وكالة الصحافة الفرنسية ووزارة الداخلية التابعة لحماس.

وقالت الوزارة في بيان انه “في صباح اليوم الخميس تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق ثلاثة من المتخابرين مع الاحتلال”.

وأكد المراسل الذي حضر تنفيذ الحكم في مقر الجوازات غرب مدينة غزة تنفيذ الحكم بحضور عدد من قادة حماس وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

واكد تيسير البطش قائد شرطة حماس في القطاع لوكالة فرانس برس ان الثلاثة غير مرتبطين باغتيال القيادي في حماس مازن فقهاء، ولكنه يأتي “في اطار الاجراءات الامنية” التي اعقبت ذلك.

واتهمت حماس أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية و”عملاءها” بالوقوف وراء اغتيال القيادي في الحركة مازن فقهاء في 24 اذار/مارس الماضي في القطاع.

ولم يعلق المسؤولون الاسرائيليون بشكل مباشر على اغتيال فقهاء.

واغتيل فقهاء بايدي مجهولين بأربع رصاصات قرب منزله في مدينة غزة، بينما توعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس “بالثأر”.

ويعاقب القانون الفلسطيني بالاعدام جرائم التعامل مع اسرائيل والقتل والاتجار بالمخدرات على أن يصادق الرئيس الفلسطيني على هذه الاحكام. لكن حماس لا تعترف بشرعية الرئيس محمود عباس وتعتبر ان ولايته انتهت في 2009.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.