الإثنين , فبراير 24 2020 | 5:06 م
الرئيسية / السلايدر / حماس بذكرى “صبرا وشاتيلا”: المجازر لن تسقط حقنا بالعودة لفلسطين

حماس بذكرى “صبرا وشاتيلا”: المجازر لن تسقط حقنا بالعودة لفلسطين

فيلادلفيا نيوز

قالت حركة حماس إن الجماهير الفلسطينية تخرج في الجمعة 75 من مسيرات العودة بعنوان “مخيمات لبنان” لتؤكد على تضامنها الكامل مع لاجئي شعبنا في مخيمات لبنان في عدم التضييق عليهم وإقرار حقوقهم المشروعة ورفض مشروع توطينهم واسقاط مخططات التفريط بحقهم في العودة لديارهم.

وأكد المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح وصل “صفا” نسخة عنه الجمعة، أن اللاجئون في مخيمات لبنان هم جزء أصيل من شعبنا الفلسطيني ويعيشون مرحلة مؤقتة ويجب توفير حياة كريمة وعزيزة لهم ليظلوا متشبثين بحق العودة ويتمكنوا من مواجهة مشاريع تهجيرهم وتوطينهم.

وأشار إلى أن مجزرة صبرا وشاتيلا بحق أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء جريمة حرب لن يغفرها التاريخ استهدفت الوجود الفلسطيني لتصفية قضية اللاجئين

ولفت القانوع إلى أن رسالة شعبنا اليوم بعد مرور 63عامًا على مجزرة صبرا وشاتيلا أنه لا يزال متمسك بحقوقه وثوابته وأن المجازر على مدار تاريخ نضاله وثورته لم تكسر إرادته أو تسقط حقه في المطالبة بالعودة إلى كل فلسطين

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة 75 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية للقطاع، والتي تحمل عنوان “مخيمات لبنان”.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي بقيادة رئيس الوزراء الأسبق أرييل شارون مجزرة “صبرا وشاتيلا” في 16 أيلول/ سبتمبر 1982، بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.