الثلاثاء , مارس 2 2021 | 1:03 ص
الرئيسية / اقتصاد / حمادة: حظر الجمعة يفقد المطاعم 40 % من مبيعاتها أسبوعيا

حمادة: حظر الجمعة يفقد المطاعم 40 % من مبيعاتها أسبوعيا

فيلادلفيا نيوز

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، أن مبيعات الجمعة تمثل 40 بالمئة من إجمالي مبيعات المطاعم كل أسبوع.

ولفت في بيان، اليوم الاثنين، إلى أن العودة إلى فرض حظر شامل يوم الجمعة، وزيادة ساعات الحظر، يعد تهديدا واضحا لقطاع المطاعم ومحال الحلويات، التي تعتمد على عطلة نهاية الأسبوع لتنشيط مبيعاتها.

وبين حمادة أن القطاعات التجارية والخدمية لا تحتمل فرض أي حظر شامل خلال الفترة المقبلة في ظل الخسائر المتعددة التي تكبدتها جراء تبعات فترة الإغلاق الأولى وتوقف نشاطاتها بفعل أزمة فيروس كورونا. وأشار إلى أن أي إغلاقات جديدة أو زيادة في ساعات الحظر، ستكبد القطاع خسائر جديدة، وستضطر بعض منشآته إلى الإغلاق لعدم قدرتها على الإيفاء بالتزاماتها، داعيا إلى ضرورة التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية التي وضعت للمحافظة على سلامة وصحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.

ويوجد بالمملكة نحو 18 ألف محل تجاري يعمل في قطاع المطاعم والحلويات، وتوظف قرابة 100 الف عامل غالبيتهم من الأيدي العاملة الأردنية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.