الإثنين , يناير 24 2022 | 10:04 م
الرئيسية / السلايدر / حجب تطبيقات التراسل في المناطق التي يعقد فيها امتحانات التوجيهي

حجب تطبيقات التراسل في المناطق التي يعقد فيها امتحانات التوجيهي

فيلادلفيا نيوز

أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قيامها بمخاطبة شركات الاتصالات المعنية لغايات حجب كافة التطبيقات التي تؤثر على سير امتحانات تكميلية شهادة الثانوية العامة تحقيقاً للعدالة ولمصداقية النتائج وذلك اعتباراً من 30/12/2021 ولغاية 22/1/2022 في كافة مدارس المملكة التي سيتم عقد الامتحانات التكميلية فيها وخلال فترة الامتحانات فقط.

ويأتي هذا الاجراء حفاظاً على نزاهة التوجيهي الذي يعتبر مصلحة وطنية عليا وأساس العملية التعليمية والأكاديمية، ولضرورة أن تعكس النتائج قدرات الطلاب من خلال تحقيق العدالة والشفافية، وكخطوة احترازية لمنع الغش أو تسريب أسئلة الامتحانات.

وفي هذا الصدد، تشير الهيئة أن الحجب يتم قبل دقائق قليلة من بدء الامتحانات وينتهي بعدها بقليل، كما تؤكد الهيئة أنه ونتيجة لطبيعة تغطية شبكات الاتصالات فقد تظهر بعض مناطق الحجب خارج منطقة المدارس ولكنها بطبيعتها مؤقتة وتتم لتحقيق الغاية منها، مشيرة الى ان هنالك تنسيق مستمر ومتواصل بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.