السبت , ديسمبر 4 2021 | 7:46 م
الرئيسية / stop / حجاوي: الوضع الوبائي بالأردن مستقر

حجاوي: الوضع الوبائي بالأردن مستقر

فيلادلفيا نيوز

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن نسبة تفشي فيروس كورونا وأعداد الحالات النشطة في مدارس المملكة تقل عن 1%.

وأوضح في حديثه على إذاعة “جيش إف إم”، الأحد، أن هذه النسبة بعيدة عن النسبة التي تستدعي اتخاذ قرارات جديدة بالتعليم، والبالغة 10%.

وأشار إلى أن دوام الطلبة في المدارس بدأ منذ 50 يوماً والجامعات منذ بداية الشهر الحالي، وهاتان الفئتان تشملان الأعمار من 6 سنوات ولغاية 24 عاماً.

وكشف أن ما بين 30 – 35% من إصابات كورونا، تم تسجيلها لمن تتراوح أعمارهم 10 سنوات إلى 17 سنة، وهذه أعمار طلبة المدارس.

ولفت إلى أن الوضع الوبائي في المملكة يشهد استقراراً رغم زيادة الإصابات، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحذر والالتزام من قبل المواطنين خاصة مع قرب فصل الشتاء.

وأضاف أنه “يجب وضع أي فئة من السكان على قائمة المستهدفين في التطعيم حتى نتجاوز مرحلة القلق، خاصة من سنة 12 – 17 عام وهي الفئة المقررة في الأردن”.

وبين الحجاوي أن العالم يتجه اليوم إلى إجبار جميع الفئات العمرية على أخذ المطعوم لأنه الحل الوحيد المتاح حاليا أمام هذه الجائحة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.