الجمعة , سبتمبر 24 2021 | 12:05 م
الرئيسية / stop / جيدكو” توقع إتفاقيات مع 30 شركة محلية ضمن برنامج زيادة صادرات الشركات من خلال التجارة الإلكترونية والأسواق الإفتراضية

جيدكو” توقع إتفاقيات مع 30 شركة محلية ضمن برنامج زيادة صادرات الشركات من خلال التجارة الإلكترونية والأسواق الإفتراضية

فيلادلفيا نيوز

ضمن جهود المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المستمرفي دعم الشركات الوطنية ورفع قدراتها التصديرية ، وقّعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية إتفاقيات لدعم 30 شركة صناعية وخدمية لزيادة حجم صادراتها ورقع قدرتها التنافسية على التصدير من خلال دعم الشركات للترويج والبيع الالكتروني من خلال الاسواق الافتراضية والذي أطلقته المؤسسة العام الماضي وبتمويل من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ .
ووقع الإتفاقيات نيابة عن المؤسسة المديرالتنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية السيد عبد الفتاح الكايد وبحضور ممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وقد رحب الكايد بأصحاب الشركات مؤكداً أن التطوّرات الاقتصادية العالمية تبرز الحاجة الملحّة إلى تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الخاص المحلّي في مجال التسويق الالكتروني وزيادة حصة الصناعات الاردنية في التجارة الإلكترونية الدولية.
و قد أثنى السيد زيد عابدين صاحب شركة التقنية المتقدمة ( بروتك ) الفائزة بعطاء توريد خزانات ملاعب بطولة كأس العالم 2022 في قطر وأحد المستفيدين من البرنامج على الدورالمميز الذي تقوم به جيدكو على تطوير قدراتهم التصديرية مؤكدا أن الدخول في مجال التسويق الإلكتروني سيؤدي إلى زيادة مبيعاتهم.
وقال السيد أن المنحة سوف تمكنهم من معرفة كيفية الإستفادة من الأسواق الإفتراضية وتسهيل دخولهم إلى عالم التجارة الإلكترونية من خلال البرامج التدريبية التي سوف يتم إعطاءها للمستفيدين.
وبينت المهندسة إلهام زيادات مالكة شركة مؤسسة الهداية لأملاح البحر الميت ( بلووم ) أن جائحة كورونا فرضت على العالم التحول إلى التجارة الالكترونية وأن المنحة سوف تساعدها على رفع كفاءة الموظفين في مجال التجارة الإلكترونية ومساعدتها على الإشتراك في أكبر المتاجر الإلكترونية مثل أمازون وغيرها مما يتيح لها بعرض منتجاتها والوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.