الخميس , أغسطس 11 2022 | 8:29 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / جو بترول: ننتظر الموافقة لبدء بيع أوكتان 98

جو بترول: ننتظر الموافقة لبدء بيع أوكتان 98

فيلادلفيا نيوز

 

قال مدير عام شركة تسويق المنتجات البترولية المهندس خالد الزعبي إن (جو بترول) جاهزة لبدء تعبئة السيارات بالبنزين اوكتان 98 وبالديزل بمواصفات اليورو 55 الذي يستخدم للسيارات الحديثة المخصصة لهذا النوع من الوقود.

وأضاف ان الشركة، التابعة لمصفاة البترول الأردنية، جهزت مجموعة من المحطات في عمان الغربية لتعبئة السيارات بالبنزين اوكتان 98، فيما جهزت 17 محطة تغطي جميع نواحي المملكة بانتظار قرار من وزارة الطاقة والثروة المعدنية ودائرة المواصفات والمقاييس.

وتابع الزعبي إن القرار سيتضمن تاريخ بدء التعبئة بالبنزين والديزل وسعر اللتر والذي سيكون في الغالب أعلى من سعر البنزين الحالي.

وأكد أنه في المرحلة المقبلة سترفع الشركة المحطات التي تزود الديزل والذي تستخدمه حاليا سيارات النقل الحديثة التي تعمل بالديزل إلى 50 محطة.

وبين أن شركة التسويق ستميز المحطات التي تحتوي على مادة الديزل بمواصفات اليورو 5 والبنزين اوكتان 98 بإشارات محددة، علما بأن مضخات هاتين المادتين ستكون مفصولة عن المضخات لباقي المواد.

واشار الزعبي إن هذه الخطوة ستمهد للشركات التي تستورد السيارات إلى استيراد سيارات (سيدان) الصغيرة التي تعمل بوقود الديزل المنتشر استخدامها في دول عديدة من العالم.

بترا

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.