الثلاثاء , نوفمبر 12 2019 | 5:48 م
الرئيسية / السلايدر / جمعة “أسرانا – أقصانا.. قادمون” في غزة

جمعة “أسرانا – أقصانا.. قادمون” في غزة

فيلادلفيا نيوز

يستعد آلاف المتظاهرين في قطاع غزة للمشاركة في تظاهرات الجمعة الـ80 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، تحت شعار “أسرانا – أقصانا.. قادمون”.

وشدد الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في بيان صحفي على استمرار المسيرات السلمية شرق قطاع غزة؛ “باعتبارها أحد أهم محطاتنا النضالية”، داعية جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات هذه الجمعة.

وحذرت الهيئة من سوء الأوضاع المعيشية في غزة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي، مشيرة إلى إن ذلك “يستدعي تدخل المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة؛ من أجل إنهاء الحصار، وإلا فإن الانفجار بوجه الاحتلال قادم لا محالة”.

كما حذرت من خطورة استمرار التطبيع مع الاحتلال “والذي تصاعد في الشهور الأخيرة على النواحي كافة”، مؤكدة أن ذلك يشكل طعنة غادرة في خاصرة شعبنا وشهداء ثورتنا وأمتنا العربية والإسلامية.

وفي شأن آخر، أكدت الهيئة ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مجددة دعمها للرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام كطريق لإنجاز المصالحة.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في الجمعة الماضية من مسيرات العودة، إذ أصيب 69 مواطنا بجراح مختلفة، من بينهم 26 بالرصاص الحي شرق القطاع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.