الأربعاء , يوليو 28 2021 | 8:14 م
الرئيسية / السلايدر / جسر جوي اغاثي أردني إلى فلسطين

جسر جوي اغاثي أردني إلى فلسطين

فيلادلفيا نيوز

أعلن أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، عن اقامة جسر جوي اغاثي أردني إلى فلسطين، تلبية لأوامر جلالة الملك عبدالله الثاني، والذي كانت باكورته وصول اولى الطائرات التي تحمل مواد اغاثية الى فلسطين.

وقال الشبلي في مداخلة هاتفية عبر اذاعة الامن العام، إنه يجري حاليا الاستعداد في مطار ماركا لاستقبال طائرة إغاثية قادمة من المملكة المغربية سيتم تسيّرها إلى فلسطين من خلال الجسر الجوي.

وأضاف أن الطائرة المغربية تعتبر واحدة من مجموعة طائرات ستصل تباعا لاستمرار الجسر الإغاثي الذي أمر به جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال، إنه “تنفيذا للتوجيهات جلالة الملك قد تم تسيّر قافلة مساعدات طبية وأدوات ضرورية لتصل إلى رام الله ومستشفى المقاصد وإلى غزة؛ لتلبية احتياجاتهم الطبية خاصة في مثل هذا الوقت”.

وأشار إلى أنه “من باب المسؤولية ووقوفنا مع الأشقاء في فلسطين، قامت الهيئة بفتح باب التبرع سواء عبر حساباتها البنكية أو “إي فواتيركم”، وبدأت التبرعات تأتي للهيئة وتجري الاستعدادات لتجهيز القوافل التي ستستمر تباعا إلى إن تحقق غايتها للأهل في فلسطين”.

ولفت إلى أن “العمل في مثل هذه الظروف ليس بالسهل؛ وهنالك تنسيق على أعلى مستوى من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لتسيير كافة الجهود وإيصال المساعدات بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية”.

وتطرق إلى أن الهيئة على تواصل مع السلطات الصحية الفلسطينية لمعرفة حاجتهم من الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.