الثلاثاء , أكتوبر 4 2022 | 3:12 ص
الرئيسية / stop / توقعات برفع أسعار بنزين ’90’ للشهر المقبل

توقعات برفع أسعار بنزين ’90’ للشهر المقبل

فيلادلفيا نيوز

 

توقع خبير في قطاع النفط أن تثبت الحكومة أسعار المحروقات لشهر آذار، مع اضافة ضريبة بقيمة قرشين على كل لتر بنزين اوكتان 90.

وقال أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات هاشم عقل، إن أسعار المحروقات لشهر شباط كانت شبه ثابتة حيث تراوحت بين 54 – 56 دولارا بمبلغ سنت واحد للتر سواء بنزين أو ديزل، وهو مبلغ غير مؤثر.

ورجح عقل رفع أسعار البنزين اوكتان 90 بواقع 40 قرش للصفيحة (20 لترا) بعد إضافة الضريبة التي فرضتها الحكومة.

وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية، أعلنت نهاية الشهر الماضي، رفع أسعار المحروقات لشهر شباط على نحو غير مسبوق، حيث تم رفع أسعار البنزين اوكتان 90 إلى 665 فلسا للتر الواحد بدلا من 620 فلسا للتر الواحد، بنسبة 7.3%، وهو ما يتضمن زيادة بمقدار 30 فلس تكلفة دعم خزينة ضمن إجراءات الإصلاح المالي.

كما رفعت اللجنة سعر مادة بنزين اوكتان 95 إلى 880 فلسا للتر بدلا من 810 فلسا للتر، بنسبة 8.6%، وهو ما يتضمن زيادة بمقدار 70 فلس

ورفع سعر مادتي السولار والكاز إلى 480 فلسا للتر بدلا من 465 فلسا للتر الواحد بنسبة 3.2%، وهي تعكس الارتفاع العالمي في سعر هاتين السلعتين.

في حين أبقت لجنة التسعير على سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير على الرغم من ارتفاعها إلى 8 دنانير ونصف، وفق بيان صدر عن اللجنة آنذاك.

رؤيا

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.