الخميس , مارس 28 2024 | 7:53 م
الرئيسية / قضايا / توجيه 19 تهمة لإرهابيي أحداث الكرك

توجيه 19 تهمة لإرهابيي أحداث الكرك

فيلادلفيا نيوز

 

صرح النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان ان النيابة العامة فرغت من اعداد قرار الاتهام للمتهمين في احداث قضية الكرك الارهابية وعددهم 9 ارهابيين اضافة الى اثنين فارين من وجه العدالة، والتي وقعت في اواخر كانون الاول من العام الماضي وأدت الى استشهاد وإصابة عدد من ضباط وأفراد الاجهزة الامنية .
وبين العدوان انه تم توجيه 19 تهمة للإرهابيين في هذه القضية تراوحت بين القيام بأعمال ارهابية افضت الى موت انسان بالاشتراك والقيام بأعمال ارهابية باستخدام اسلحة وذخائر بالاشتراك والقيام بأعمال ارهابية الحقت اضرارا بمنشآت عامة وتصنيع وحيازة مواد مفرقعة بغرض القيام بعمل ارهابي بالاشتراك والمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وحيازة اسلحة وذخائر واللحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية.
وأضاف العدوان ان الارهابيين استهدفوا مراكز أمنية في سلسلة هجمات ارهابية أسفرت عن استشهاد 7 من عناصر الأمن العام وقوات الدرك ومواطنين اثنين وسائحة كندية، خلال اشتباك مسلح في قلعة الكرك ، كان بدايتها إطلاق عدة عيارات نارية على دورية امنية في المحافظة ، ثم إطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينة في المحافظة.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com