الرئيسية / بلدنا اليوم / توجه لتمديد مهلة تبديل البطاقة الذكية

توجه لتمديد مهلة تبديل البطاقة الذكية

فيلادلفيا نيوز

 

تتجه حكومة هاني الملقي لتمديد مهلة الحصول على البطاقة الذكية بدلا من البطاقة الشخصية الحالية ، حتى نهاية العام الجاري .

وقالت مصادر ان هناك ضغطا كبيرا على مكاتب دائرة الاحوال المدنية في فروعها في المملكة ، وهناك تخوف من عدم قدرة الحكومة على اصدار البطاقة الذكية خلال المدة المقررة ، والتي تنتهي في 15 من حزيران القادم اي بعد نحو 17 يوما فقط.

وكانت حكومة هاني الملقي اعلنت في وقت سابق عن اصدار البطاقة الشخصية الذكية الجديدة بدون مقابل ، لتشجيع المواطنين على تبديل بطاقاتهم بأسرع وقت ممكن ، كما اعلنت عن دوام مكاتب دائرة الاحوال المدنية ايام العطل والسبت لغايات اصدار البطاقة الذكية حصرا .  

وبحسب المصدر فان معدل اصدار البطاقات اليومي يقترب من 22 الف بطاقة ذكية في اليوم الواحد ، وهذا العدد غير كافي لاستبدال البطاقة القديمة لجميع الأردنيين.

يذكر ان وزير الداخلية غالب الزعبي أعلن في تصريحات سابقة عن إيقاف العمل ببطاقة الأحوال المدنية الحالية اعتبارا من الخامس عشر من شهر حزيران  المقبل، بحيث تصبح البطاقة الذكية هي المعتمدة لغايات إنجاز وإكمال المعاملات الخاصة بالمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.