الإثنين , أكتوبر 3 2022 | 11:51 ص
الرئيسية / السلايدر / توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود العراقية الأردنية

توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود العراقية الأردنية

فيلادلفيا نيوز

تحدثت هيئة المناطق الحرة العراقية، الاثنين، عن توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود العراقية الأردنية، ستكون جزءا من المدينة الاقتصادية المشتركة.

وقالت الهيئة، إن العراق “مهيأ لإقامة مناطق حرة، ووجود كل عوامل النجاح”، فيما أشارت إلى “وجود توجه لإنشاء مناطق حرة مجاورة لمطاري بغداد والنجف الأشرف”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”.

وأكد مدير هيئة المناطق الحرة منذر عبد الأمير أسد أن “العراق مهيأ وكل عوامل النجاح موجودة لإقامة مناطق حرة صناعية أو تجارية أو متعددة النشاطات”.

وأشار إلى أن “الهيئة لديها خطة تم تصديقها من مجلس الإدارة لإنشاء مناطق حرة مجاورة لمطار بغداد الدولي ومطار النجف الدولي ومنطقة حرة على الحدود العراقية الأردنية، وهي جزء من المدينة الاقتصادية المشتركة وهذه ستكون من أهم المشاريع المستقبلية وكذلك العمل على فتح مناطق حرة بالقرب من الحدود العراقية – السعودية”.

وأضاف، أن “من المهم إنشاء المناطق الحرة بالقرب من محاور الطرق الخارجية وهذا يدعم عملية التبادل التجاري والتنمية التجارية الخارجية”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.