الأربعاء , أغسطس 10 2022 | 4:58 م
الرئيسية / اقتصاد / تعميم اشتراطات دخول بطاريات الهايبرد الأسبوع المقبل

تعميم اشتراطات دخول بطاريات الهايبرد الأسبوع المقبل

فيلادلفيا نيوز

كشف أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، عن حصر استيراد بطاريات “مركبات الهايبرد” بمركزي جمرك العقبة وعمّان.

وقال الخشاشنة، إنه سيصار خلال الأسبوع المقبل، تعميم الاشتراطات التي من شأنها ضبط عملية استيراد بطاريات الهايبرد من قبل المواطنين.

وأوضح أن الاشتراطات تم التعديل عليها، من أجل تعميمها على المراكز الجمركية المعتمدة، وستصبح جاهزة بحلول الأسبوع المقبل.

وأكد الخشاشنة، أنه سيتم التنسيق مع دائرة الجمارك العامة، بشأن آلية إدخال هذه البطاريات من قبل المواطنين، ومنع دخول أي بطارية هايبرد لا تلبي الاشتراطات الموضوعة.

وسمحت وزارة البيئة مؤخراً، للمواطنين باستيراد بطاريات الهايبرد والكهرباء من الخارج ضمن شروط محددة.

وشدد الخشاشنة، على أنه سيتم نشر الاشتراطات رسمياً لتمكين المواطنين من معرفة إجراءات الاستيراد وعدم مخالفة الشروط الموضوعة.

واشترطت وزارة البيئة، أن تكون البطارية مطابقة لنوع وموديل المركبة المثبت بطلب الاستيراد وتنظيم بيان جمركي باسم الشخص المستورد للبطارية.

كما اشترطت أن يقدم المستورد بصفته الشخصية طلبا رسميا للوزارة للحصول على الموافقة لاستيراد البطارية المستعملة، يتضمن نوع المركبة والرخصة الخاصة بها وبلد المنشأ وشهادة فحص صادرة عن جهة معتمدة في بلد المنشأ تبين كفاءة البطارية المزمع استيرادها ومثبت عليها تاريخ إنتاج البطارية بحيث لا يزيد تاريخ الإنتاج عن خمس سنوات.

وأوصت بأن يتعهد صاحب العلاقة بتسليم البطارية القديمة المزمع استبدالها إلى وزارة البيئة لتخزينها في مركز معالجة النفايات الخطرة، الموجود في منطقة سواقة، بطريقة آمنة صحيا وبيئيا لحين توافر الطريقة المثلى لمعالجتها والتخلص النهائي منها. هلا أخبار

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.