الجمعة , فبراير 26 2021 | 2:24 م
الرئيسية / جامعات / تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي بين جامعة الإسراء والجامعات الايرلندية

تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي بين جامعة الإسراء والجامعات الايرلندية

فيلادلفيا نيوز

انطلاقاً من نهج الجامعة القائم على التواصل مع الجامعات التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات السيد مايك هوغان المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ل ( Enterprise Ireland) المسؤول عن قطاع التعليم يرافقه السيد محمد عفيف المستشار التجاري الأول .

حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون العلمي والبحثي الممكن بين الجانبين وصولاً إلى توقيع إتفاقيات تعاون علمي مشترك تتضمن الإستفادة من خبرات الجامعات الايرلندية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة و عمل برامج تدريبية لخريجي الجامعة لدخول سوق العمل ، كما تم التباحث بشأن ترتيب زيارات مشتركة للاطلاع على التجارب العلمية .
وقدم الأستاذ الدكتور نصيرات خلال اللقاء نبذة عن مسيرة الجامعة ونشأتها وكلياتها وتخصصاتها ومراكزها العلمية وبرامجها التدريسـية ومشـاريعها البحثية وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية ، لافتاً إلى حرص الجامعة على التواصل من خلال زيادة الإنفتاح والتواصل مع الجامعات العالمية وإرتباطها بالعديد من إتفاقيات التعاون العلمية والأكاديمية والبحثية.
كما بحث أ. دنصيرات مع
السيد مايك هوغان المدير الإقليمي والسيد محمد عفيف المستشار التجاري الأول .
في سبل تعزيز وتوسيع آفاق التعاون بين جامعة الاسراء والجامعات الايرلندية، على ضوء رغبة الطرفين في دعم وتنمية العلاقات بينهما فى مختلف المجالات، مؤكداً علي ضرورة أن تمتد مجالات التعاون الي التبادل الطلابي والأكاديمى والبحث العلمي والتدريب.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على تنظيم زيارة للجامعات الإيرلندية للبحث في تفاصيل اوجه التعاون بين الطريفين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.