السبت , سبتمبر 19 2020 | 6:29 م
الرئيسية / السلايدر / تعزيزات أميركية بمناطق آبار النفط السورية

تعزيزات أميركية بمناطق آبار النفط السورية

فيلادلفيا نيوز

أرسلت أمريكا تعزيزات عسكرية جديدة، من العراق إلى الأراضي السورية، وتحديدا لمناطق آبار النفط التي تحرسها، وتتواجد فيها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أيضا.

جاء ذلك بحسب ما أكدته وكالة أنباء النظام السوري “سانا” التي أكدت أن “الولايات المتحدة الأمريكية أدخلت قافلة جديدة إلى الأراضي السورية، مؤلفة من عشرات الشاحنات المحملة بمدرعات عسكرية ومساعدات لوجيستية، توجهت إلى آبار النفط في الحسكة ودير الزور”.

وأضافت أن “قافلة أمريكية من 75 شاحنة دخلت مساء الخميس بشكل غير شرعي من معبر سيمالكا مع إقليم شمال العراق واتجهت إلى آبار النفط في الحسكة ودير الزور وهي تحمل مدرعات عسكرية وذخائر ومساعدات لوجيستية لنقاط سيطرتها ومجموعات قسد هناك”.

وأدخلت القوات الأمريكية في السابق مئات الشاحنات إلى الحسكة قادمة من العراق، لتقديم الدعم العسكري والتقني واللوجيستي لنقاط سيطرتها والمجموعات والتنظيمات التي تدعمها.

يشار إلى أنه على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب قوات بلاده من الشمال السوري، إلا أنه أكد بقاء عدد منها بسوريا بهدف “حماية” حقول النفط.

وتسيطر القوات الأمريكية على أهم حقول النفط والغاز في شرق سوريا، وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها خططت لتعزيز وجودها العسكري في شمال شرق سوريا، بحجة “حماية حقول النفط هناك من السقوط مجددا بيد تنظيم الدولة”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.