الرئيسية / منوعات / تعرف على إيجابيات السفر بالنسبة للأطفال

تعرف على إيجابيات السفر بالنسبة للأطفال

فيلادلفيا نيوز

 

لدى اقتراب العطلة المدرسية في بداية فصل الصيف، يبدأ الأطفال إقناع آبائهم بالسفر لتمضية أوقات ممتعة قبل الرجوع إلى المدرسة مجدداً في العام التالي.

ويعتبر السفر والرحلات من أهم العوامل التي تجدد نشاط الأطفال، وتقدم لهم فوائدة كثيرة تغني تجربتهم وتمنحهم المزيد من الخبرة الحياتية.

وقد أورد موقع “تشيلدرن فيرست فاونديشن” الإلكتروني 4 فوائد جوهرية للسفر بالنسبة للأطفال على النحو التالي:

1- توسيع آفاقهم
أصبحت التكنولوجيا تشغل الكثير من وقت الأطفال، وبالتالي يصبح تفكيرهم محدوداً، وتعتبر فترة الإجازة والسفر فرصة، لفتح آفاق جديدة لاكتشاف وممارسة أنشطة آخرى، والتواصل مع العالم الحقيقي.

2- تقوية الأواصر الأسرية
يعزز السفر من قوة العلاقات الأسرية، حيث تتشارك الأسرة مع أطفالها التجارب والخبرات الجديدة، ويعلم الوقت الذي تقضيه العائلة معاً خلال فترة الإجازة، الأطفال قيمة الروابط الأسرية القوية.

3- التعاطف
عند السفر رفقة أطفالك يصبح الامتنان والتقدير جزءاً من شخصياتهم، ويتعلمون المعنى الحقيقي للتعاطف والمشاركة الوجدانية مع الغير.

4- التأقلم مع الظروف
يجعل السفر الطفل أكثر انفتاحاً وقابلية للتأقلم مع أي ظروف جديدة يواجهها، ويكون أكثر إدراكا لقيمة الاختلاف بين الأشخاص والأماكن.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.