الرئيسية / جامعات / تعاون اكاديمي بين جامعتي الأميرة سمية للتكنولوجيا ومتشغن الامريكية

تعاون اكاديمي بين جامعتي الأميرة سمية للتكنولوجيا ومتشغن الامريكية

فيلادلفيا نيوز

 

بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي مع عمداء كليات الهندسة والحاسوب والأعمال في جامعة متشغن/ ديربون الامريكية سبل التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن أبرز هذه المجالات العمل على عقد برامج مشتركة على مستوى برامج الماجستير، بحيث يدرس الطالب سنة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وسنة في جامعة ميتشغن ديربون، كما يُعطى الطالب خصم مقداره 42% تقريباً من الرسوم المقررة للدراسة في امريكا، بالإضافة إلى توفير منح كاملة لجميع طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الذين يتم قبولهم في برامج الدكتوراه في الهندسة بجامعة متشغن/ ديربون.

وبإمكان خريجي طلبة البكالوريوس من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الإلتحاق ببرامج الماجستير في جامعة متشغن / ديربون، والحصول على خصم يقارب 42% من الرسوم المقررة.

وسيقضي بعض طلبة الدكتوراه في علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، سنة في جامعة متشغن ديربون، للإطلاع على تجربة جامعة متشغن، بحيث يكون هناك اشراف مشترك على اطروحة الدكتوراه من الطرفين.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقيتين بين الجامعتين، بهدف حصول الطلبة على شهادة Dual Degrees، وكذلك إمكانية حصول الطلبة على درجة البكالوريوس من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ودرجة الماجستير من جامعة متشغن/ ديربون.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.