الرئيسية / منوعات / تطوير طريقة جديدة لاكتشاف العقاقير الطبية ودراسة البروتين

تطوير طريقة جديدة لاكتشاف العقاقير الطبية ودراسة البروتين

فيلادلفيا نيوز 

 

تمكن باحثون في المعهد الأمريكي سكريبس للأبحاث (TSRI) من تطوير طريقة جديدة وسريعة تعزز اكتشاف الأدوية الطبية ودراسة البروتين، وذلك من خلال اكتشافهم جزيئات صغيرة ترتبط بمئات الآلاف من البروتينات في البيئة الخلوية الأصلية، في سابقة تعدّ الأولى من نوعها بعد محاولات في المجمع العلمي على مدار سنوات طويلة للتوصل لها.

وبحسب مجلة Cell العلمية، فإن الباحثين نجحوا  بتطوير هذه الجزيئات وتحويلها لأدوات مهمة لدراسة كيفية عمل البروتينات في الخلايا وتصنيعها لعقاقير طبية واكتشاف خلايا حية جديدة.

كما وجدوا إمكانية أن تُعزز النضج للخلايا الدهنية (الشحمية) وهي العملية التي يمكن أن تخفف من مقاومة الأنسولين الذي يؤدي إلى مرض السكري من النوع 2، حيث اكتشفوا أنه ليس فقط الجزء الذي يُعزز قوة الخلية الشحمية النضج، ولكنه أيضا شريك ملزم لها وهو بروتين PGRMC2.

وعلى الرغم من أن نضوج الخلية الشحمية وغيرها من الممرات المتصلة بالسكري دُرست كثيراً، فإن الفريق يتطلع مع هذا الأسلوب لاستكشاف متعمق للبروتينات البشرية، وتسريع التحقيقات في بيولوجيا البروتين. ارم نيوز 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.