الأحد , يناير 24 2021 | 9:17 م
الرئيسية / stop / المبيضين تطعن في نيابة ايمن هزاع المجالي

المبيضين تطعن في نيابة ايمن هزاع المجالي

فيلادلفيا نيوز

سجلت  قضية طعن  بالانتخابات النيابية في محكمة استئناف عمان اليوم عن دائرة الكرك الانتخابية  باسم المرشحة سوسن عبد الحميد المبيضين  للطعن بنتائج الانتخابات النيابية   والطعن بعضوية ايمن هزاع المجالي  ،وقد سجلها المحامي محمد يوسف المبيضين  في المحكمة اليوم وتتضمن مجموعة من البيانات  والاسباب    والوثا ئق  و(السديات )  التي ترصد  مخالفات في حسب وجهه نظر المقدمين في احتساب الاصوات والنتائج  في قاعات الفرز والنتائج   النهائية  وكل ذلك بانتظار  القرار النهائي من  محكمة الاستئناف   .
ومن الجدير  بالذكر انه مع نشر النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب الـ19 في الجريدة الرسمية، تبدأ مرحلة الطعون أمام القضاء في صحة نيابة أعضاء المجلس خلال مدة 15 يوماً، على ان تصدر المحكمة المختصة قرارها النهائي وغير القابل للطعن خلال 30 يوماً من تاريخ تسجيل الطعن لديها.
وكانت التعديلات الدستورية عام 2011؛ أقرت حق الناخب في الطعن بصحة نيابة اعضاء المجلس امام محكمة الاستئناف التابعة لها الدائرة الانتخابية للنائب المطعون بصحة نيابته، وكانت قبل ذلك الجهة المختصة دستوريا بالطعن في صحة النيابة هي المجلس نفسه، بقرار يصدره بأكثرية ثلثي أعضائه.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.