الأحد , يوليو 3 2022 | 1:47 ص
الرئيسية / السلايدر / ترجيح استحداث 8 بلديات .. ولا انتخابات جديدة لها

ترجيح استحداث 8 بلديات .. ولا انتخابات جديدة لها

فيلادلفيا نيوز

باشرت اللجنة المعنية بدراسة وتحديد البلديات التي سيتم استحداثها، اعمالها مؤخرا.

وقال مصدر حكومي، إن اللجنة تم تشكيلها برئاسة امين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، ومساعده للشؤون القانونية الدكتور نضال العدوان، ومدير المجالس بلال ال خطاب ومدير التنظيم اشرف ابو السمن.

وتوقع أن يصل عدد البلديات التي سيتم استحداثها إلى 8 بلديات او اكثر، مشيرا إلى أن موازنة كل بلدية يتم استحدثها لا توضع قبل الانتهاء من إجراءات الاستحداث كافة لكون أي بلدية سيتم استحداثها تتطلب مبانٍ واليات وكوادر.

وأكد المصدر، أن الانتخابات للمجالس البلدية في البلديات التي سيتم استحداثها تزامنا مع الانتخابات القادمة ولن يكون هناك انتخابات جديدة للبلديات المستحدثة.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها بكانون الثاني الماضي، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، السير في إجراءات استحداث عدد من البلديَّات في بعض مناطق المملكة، على أن يتمَّ ذلك بعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلديَّة المقبلة، وقبل نهاية العام الحالي.

وحدَّد مجلس الوزراء في حينه معيارين أساسيين لاستحداث البلديَّات الجديدة هما: استحداث بلديَّة في أيِّ لواء ليس مركزاً لبلديَّة، وكذلك استحداث بلديَّة في كلِّ قضاء ليس مركزاً لبلديَّة، وذلك مع الحفاظ على الوضع القائم للبلديَّات القائمة حاليَّا ودون إلغاء أيِّ من البلديَّات القائمة حاليَّاً.

ويأتي القرار لغايات الارتقاء بالواقعين التنموي والخدماتي في المناطق التي سيشملها استحداث البلديَّات، وتخفيف العبء عن بعض البلديَّات القائمة التي تخدم مساحات جغرافيَّة واسعة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.