الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 6:59 ص
الرئيسية / فلسطينيات / ترامب يطالب نتنياهو بعدم اتخاذ خطوات “أحادية الجانب”

ترامب يطالب نتنياهو بعدم اتخاذ خطوات “أحادية الجانب”

فيلادلفيا نيوز

 

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية الأحد  ان ادارة دونالد ترامب بعثت برسائل الى اسرائيل طلبت فيها عدم مفاجأتها من خلال اتخاذ خطوات احادية الجانب.

وقالت الاذاعة ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو يمارس ضغوطا على رئيس حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت لاقناعه بارجاء النقاش الذي من المقرر ان يقوم به المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية الاحد، لضم مستوطنة “معاليه ادوميم” شرق القدس المحتلة وتطبيق القانون الاسرائيلي عليها.

وقالت القناة العبرية الثانية، أن نتنياهو طلب من بينت تأجيل مناقشة مشروع قانون ضم مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرق القدس المحتلة المقرر اليوم حتى إشعار آخر، مبررا ضرورة تأجيل المناقشة بوصول طلب من إدارة ترمب بعدم القيام بخطوات مفاجئة وأحادية الجانب.

وأضافت القناة أن نتنياهو طلب من أعضاء البيت اليهودي في الكنيست، تأجيل مناقشة قانون الضم حتى إجراء نقاش معمق حول أبعاد المسألة، وذلك خلال جلسة الكابينت التي ستعقد اليوم الأحد، بعد جلسة الحكومة الأسبوعية.

يذكر ان مستوطنة معاليه أدوميم، تقع في بلدة أبوديس بالضفة الغربية، وضمها يعني فرض السيطرة الإسرائيلية عليها واقتطاعها من الأراضي الفلسطينية على حدود 1967.( بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.