الرئيسية / بلدنا اليوم / تحديد مواعيد الزيارة للمرضى في مستشفيات الصحة

تحديد مواعيد الزيارة للمرضى في مستشفيات الصحة

فيلادلفيا نيوز

 

قررت لجنة التخطيط في وزارة الصحة تحديد مواعيد ساعات زيارة المرضى في مستشفياتها حفاضاً على مصلحة المرضى وراحتهم واتاحة المجال للكوادر لاداء دورهم في بيئة اكثر تنظيما .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة السبت برئاسة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بحضور الامين العام الدكتور حكمت ابو الفول ومساعديه وعدد من المديرين المركزيين ومدراء المستشفيات .

وقال الشياب إن الوزارة وضعت سياسة لتنظيم زيارة المريض للمحافظة على خصوصيته وضمان سلامته وتوفير البيئة الآمنه ومنع انتشار العدوى وتحسين الرعاية الصحية .

واضاف ان المستشفيات يراجعها اعداد كبيرة من المراجعين والمرضى والزوار الامر الذي يحتم تعزيز عملية التنظيم وفق اجراءات واضحة مؤسسية معروفة ومعلن عنها .

واشار الى انه روعي في سياسة زيارة المرضى اتاحة ساعات مناسبة وكافية للزائرين وبما لا يعيق سير العمل ويوفر للكوادر تقديم الخدمة الطبية الفضلى.

ودعا الشياب مدراء المستشفيات الطرفيه الى شراء خدمات اطباء الاختصاص الذين يحتاجونهم مباشره لسد النقص الذي يواجهونه والتنسيق العاجل مع الوزارة بهذا الخصوص.

وقال إن الوزارة تسعى الى تعيين عدد من اطباء الاختصاص واعلنت عن ذلك وبدأت تتلقى الطلبات لهذه الغاية وسيتم تعزيز المستشفيات بالاختصاصيين حال الانتهاء من اجراءات التعيين.

وناقش الاجتماع الشكاوى الواردة للخط الساخن 065004545 الخاص بالوزارة من خلال مركز الاتصال الاردني وتصنيفها والاجراءات المتخذه لمعالجتها والحد منها.

واكد ضرورة التجاوب السريع مع الشكاوى وحلها منوها الى اطلاق منصة “لخدمتكم” للشكاوى والاستفسارات والاقتراحات والابلاغات .

ودعا الشياب الى الاستجابة السريعة من مديري الوزارة والمستشفيات مع ما يرد من خلال المنصة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.