الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 12:50 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / بوتين في برقية للقمة يؤكد على أهمية المبادرة العربية للسلام

بوتين في برقية للقمة يؤكد على أهمية المبادرة العربية للسلام

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في برقية إلى القمة العربية المنعقدة بالأردن، الأربعاء، اعتزام بلاده تطوير التعاون مع جامعة الدول العربية لتأمين الحلول الدبلوماسية السريعة للأزمات الإقليمية.

وقال بوتين في البرقية التي نشرت على الموقع الرسمي للكرملين: “روسيا تعتزم تطوير تعاون الشراكة مع جامعة الدول العربية، بهدف توفير أسرع الحلول السياسية الدبلوماسية للأزمات الإقليمية، وكذلك إعادة إعمار المناطق المتضررة بعد انتهاء الأزمات”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده “سوف تستمر في إيلاء اهتمام خاص لتعزيز وقف الأعمال القتالية في سوريا، والكفاح ضد المنظمات الإرهابية العاملة هناك، وتقديم المساعدة الإنسانية للسكان والعملية السياسية”.

وأضاف “ننطلق من أن أهم شروط الاستقرار طويل الأمد في المنطقة، يتوقف على حل القضية الفلسطينية التي طال أمدها”.

وتابع قائلًا ” في هذا الصدد: “ما زالت مبادرة جامعة الدول العربية للسلام ذات أهمية، كونها توفر خلفية جيدة لتقدم العملية التفاوضية الفلسطينية الإسرائيلية”.

يُذكر أن هذه البرقية ليست الأولى التي يوجهها بوتين لهذا الحدث العربي، إذ بعث برسالة للقمة التي استضافتها مدينة شرم الشيخ بمصر، عام 2015.( الاناضول)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.