الإثنين , يوليو 26 2021 | 7:21 ص
الرئيسية / السلايدر / بني حسن تصدر بيانا بشأن التطورات على الساحة المحلية

بني حسن تصدر بيانا بشأن التطورات على الساحة المحلية

فيلادلفيا نيوز

أكدت قبيلة بني حسن رفضها لأي محاولات لاستغلال اسمها بأي مخطط يستهدف امن الوطن والسلم المجتمعي ومبادئ الدستور الاردني وثوابته المؤمنة بالقيادة الهاشمية كقيادة شرعية .

وقالت القبيلة في بيان وصل “المقر” نسخة منه، إن ديوان قبيلة بني حسن يدعو ابناء الاردن الكرام الى تحكيم الوعي وعدم الانجرار وراء الدعوات المغرضة التي تطلق للمساس بمنجزاتنا الوطنية.

وتاليا نص البيان:

في ظل التطورات الاخيرة على الساحة المحلية التي شهدت ممارسات تدعو الى خرق القانون والاعتداء على سيادة الدولة و تستهدف المساس بالنسيج الاجتماعي والسلم الاهلي والانسجام العشائري وهدم المنجز الوطني، والعبث بمقدرات الوطن والتطاول على مؤسساته الدستورية.

ومحاولة البعض استخدام اسم القبيلة ( هذا الاسم الذي بنى امجاده الاجداد وبذلوا لاجله الغالي والنفيس ويدافع عنه ابناء القبيلة والوطن ) لايقبل ان يكون ضمن اي مخطط يستهدف امن الوطن والسلم المجتمعي ومبادئ الدستور الاردني وثوابته المؤمنة بالقيادة الهاشمية كقيادة شرعية .

وعليه كان لزاما ان نؤكد ضرورة تغليب المصالح الوطنية ، والاحتكام للغة الحوار والعقل والمطالبة بالحقوق ضمن الاطر الدستورية والقانونية المتاحة .

ان ديوان قبيلة بني حسن يدعو ابناء الاردن الكرام الى تحكيم الوعي وعدم الانجرار وراء الدعوات المغرضة التي تطلق للمساس بمنجزاتنا الوطنية.

وكما يؤكد على ضرورة معالجة الاخطاء على كافة المستويات في مؤسساتنا الرسمية ومحاسبة المقصرين وكل من تسول له نفسه الاضرار بالوطن ومنجزاته.

ويدعو الى اتاحة المجال لمؤسسات المجتمع المدني من هيئات واحزاب ونقابات ليكون لها دور في المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالقضايا الوطنية لكي يبقى دور العشيرة ضمن اطارها الوطني الجامع. مع التاكيد على وضع خطة اقتصادية شمولية تنهض بالوطن و ان تكون هناك ارادة حقيقية للاصلاح السياسي عبر قانون انتخاب عصري يتناسب مع مئوية الدولة الاردنية الثانية ويحقق للوطن التقدم والازدهار وللمواطن الحياة الكريمة .

حمى الله الاردن قيادة وشعبا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.