الرئيسية / شركات / بنك ABC الإسلامي يحقق زيادة بنسبة 28% في صافي الأرباح لتصل إلى 8.2 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2018

بنك ABC الإسلامي يحقق زيادة بنسبة 28% في صافي الأرباح لتصل إلى 8.2 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2018

فيلادلفيا نيوز

: أعلن بنك ABC الإسلامي اليوم بأن الأرباح الصافية خلال الربع الأول من عام 2018 بلغت 8.2 مليون دولار أمريكي، بزيادة بنسبة 28% قياساً على الأرباح الصافية للفترة المقابلة من العام الماضي التي بلغت 6.4 مليون دولار أمريكي.

 

وارتفع إجمالي الدخل التشغيلي خلال الربع الأول إلى 11 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 29% مقارنة مع دخل الربع الأول من العام الماضي الذي بلغ 8.6 مليون دولار أمريكي. وتراجع إجمالي المصروفات التشغيلية الى 1.85 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 2.1 مليون دولار أمريكي للفترة المقابلة من عام 2017.

 

وبلغ مجموع حقوق المساهمين في 31 مارس 2018 نحو 328 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 333 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2017، أي منخفضة نسبة 1.5%، ويعزى هذا الانخفاض بشكل رئيسي الى تبني معيار المحاسبة (FAS 30) الذي بدأ البنك تطبيقه من اول شهر يناير 2018. وظلت القاعدة الرأسمالية للبنك قوية جداً حيث بلغ معدل كفاية رأس المال 31.3%، أي أعلى بكثير من النسبة التي تتطلبها الجهة الرقابية وهي 12.5%.

وبلغ إجمالي قيمة موجودات بنك ABC الإسلامي 1.653 مليار دولار أمريكي في 31 مارس 2018، مقابل 1.559 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2017.

 

وفي تعليق له حول النتائج المالية، قال السيد حمّاد حسن، العضو المنتدب لبنك ABC الإسلامي: “إن النتائج الجيدة للربع الأول من هذا العام تعكس استمرار الزخم التسويقي الذي بدأناه في العام الماضي. فقد استطاعت فرق العمل بالتعاون مع فرق المنتجات المالية في البنك أن تنجز العديد من الصفقات في سوق المال وتوسيع قاعدة العملاء. كما أن قدرتنا على توفير الحلول المالية المتكاملة للعملاء والاستخدام الفعال للميزانية العامة من خلال تدوير الأصول قد ساهم في تعزيز أداء البنك. وبالرغم من التقلبات في الأسواق التي ينشط فيها البنك، فإننا على ثقة بأننا سوف نحافظ على الأداء الجيد خلال العام وذلك نظراً لأسلوب إدارة المخاطر الحذر الذي نتبعه والجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الأعمال في خدمة العملاء.”

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.