الأحد , يوليو 3 2022 | 1:47 ص
الرئيسية / السلايدر / بنك الإسكان يرعى ملتقى الأمن السيبراني وتحديات الاستقرار المالي

بنك الإسكان يرعى ملتقى الأمن السيبراني وتحديات الاستقرار المالي

فيلادلفيا نيوز

انطلاقاً من استراتيجيته الهادفة إلى دعم ورعاية الأنشطة والمؤتمرات المتعلقة بالشأن الاقتصادي والمصرفي، رعى بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة – الأمن السيبراني وتحديات الاستقرار المالي الذي عقد خلال الفترة 22-23 شباط الجاري برعاية محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس.

إذ يولي بنك الإسكان اهتماماً كبيراً بدعم المؤتمرات والندوات المتخصصة بالقطاع المصرفي والتي تسلط الضوء على أحدث الاتجاهات العالمية في هذا القطاع، وخصوصاً الابتكار في التكنولوجيا المالية  باعتبارها المستقبل للقطاع المصرفي .

ويهدف الملتقى الذي جاء بتنظيم من اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن إلى إيجاد منصة رفيعة المستوى لتبادل الخبرات والتجارب بين الخبراء وموظفي الأمن السيبراني على المستويات المحلية والعربية والدولية ومن القطاع المصرفي على وجه التحديد، لمواجهة التحديات المرتبطة بالأمن السيبراني والحد من تداعياتها ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها والسيطرة عليها، إلى جانب تعزيز كفاءة النظام المصرفي العربي ومواكبة التطورات العالمية.

وسلّط الملتقى الضوء على أبرز مخاطر الأمن السيبراني التي تواجه المؤسسات الاقتصادية، وأبرز نقاط الضعف المحتملة في بنية التكنولوجيا، وكيفية تعزيز الأمن السيبراني للبنوك، وتأثير الهجمات الإلكترونية على البنوك والنظام المصرفي بشكل عام، إضافة إلى توصيات لجنة بازل بشأن مخاطر الأمن السيبراني.

وعلى هامش الملتقى، تم عقد لقاء مهني رفيع المستوى لتعميق معرفة موظفي الأمن السيبراني في البنوك والمؤسسات المالية العربية وكذلك مؤسسات القطاع العام حول التقنيات الحديثة التي يستخدمها المتسللون لاختراق أنظمة المعلومات بالبنوك والمؤسسات الأخرى الحديثة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.