الأحد , يوليو 14 2024 | 5:45 م
الرئيسية / stop / بنك الإسكان الراعي الذهبي لمنتدى التمويل الأخضر 2024

بنك الإسكان الراعي الذهبي لمنتدى التمويل الأخضر 2024

فيلادلفيا نيوز

قدم بنك الإسكان رعايته الذهبية لمنتدى “التمويل الأخضر لعام 2024 –2024  GREEFIN Forum”، الذي أقيمت فعالياته مؤخراً بعنوان: “التمويل الأخضر: ضرورة استراتيجية لمستقبل البنوك”، وبتنظيم من جمعية البنوك برعاية محافظ البنك المركزي الأردني، الدكتور عادل شركس، وذلك تماشياً مع جهود البنك المركزي في الحد من تأثيرات التغير المناخي على الاقتصاد والمجتمع.

وجاءت هذه الرعاية في إطار التزام بنك الإسكان المستمر بدعم الفعاليات الاقتصادية والمصرفية الهامة، وحرصاً منه على المشاركة النشطة في الأحداث التي تعزز التمويل المستدام، كجزء من مساهمته في بناء نظام مالي مرن ومستدام يعود بالنفع على الاقتصاد والبيئة، إلى جانب الحرص على مساندة البنك المركزي في توجهاته، بما فيها تلك الرامية لمواجهة آثار تغير المناخ على الاقتصاد المحلي والانتقال نحو اقتصاد أخضر.

ويشار إلى أن منتدى التمويل الأخضر يعد حدثاً سنوياً هاماً يجمع رواد القطاع المصرفي وصناع القرار وقطاعات أخرى لمناقشة التطورات في مجال التمويل الأخضر واستكشاف فرص التعاون المتاحة، قد اشتمل في هذه النسخة التي تعد الثانية منه، على العديد من الجلسات الحوارية التي تطرقت لعدة مواضيع بما فيها: أهمية التمويل الأخضر، وتوجهات التمويل المستدام، وكيفية إدماجه في العمليات المصرفية، وممارسات إدارة التمويل الأخضر.

-انتهى-

 

نبذة عن بنك الإسكان 

تأسس بنك الإسكان – الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي). 

وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.

عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني. 

وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com