الرئيسية / منوعات / بطيخ فاخر بـ27 ألف دولار وحبة فراولة بـ4 آلاف دولار فقط في اليابان

بطيخ فاخر بـ27 ألف دولار وحبة فراولة بـ4 آلاف دولار فقط في اليابان

فيلادلفيا نيوز

 

يبدو وكأنه متجر للمجوهرات من خلال تصميمه الراقي، ولكن نظرة خاطفة داخل صالات العرض الزجاجية، في محل “سيمبيكيا” في طوكيو، يكشف عن كنوز باهظة الثمن ومثيرة للدهشة.

من البطيخ على شكل قلب إلى العنب من نوع “روبي رومان”، وهو بحجم كرة بينغ بونغ، فإن هذا المحل متخصص في بيع المنتجات التي تسيل اللعاب بأسعار لا تُصدق.

ولكن الفاكهة الفريدة من نوعها، والتي تُزرع بعناية، ليست فريدة من نوعها في هذا المتجر فقط، بل تنتشر في جميع أنحاء اليابان، إذ تُباع هذه المنتجات بعشرات آلاف الدولارات في المزادات العلنية. وكانت حبة من فاكهة الشمام “هوكاليدو” قد بيعت بسعر 27 ألف و240 دولاراً في العام 2016.

وعادة، ما تنطوي زراعة المنتجات الراقية على ممارسات دقيقة والكثير من الجهد الذي يضعه المزارعون اليابانيون فيها.

وتتخذ الفراولة شكل كرة المضرب، ويُنتج 500 حبة من هذا النوع فقط في اليابان، حيث تُباع الحبة بمبلغ 4 آلاف و395 دولاراً.

أما الندرة في إنتاج هذا النوع من الفاكهة، فهو بمثابة تكتيك يستخدمه المزارعون في اليابان، والذين يُنتجون فقط 2400 عنقود من عنب “روبي رومان” سنوياً، إذ يُشبه هذا النوع من العنب الياقوت الروبي، ويُباع العنقود بحوالي 800 دولار.

ويقول عميد كلية علم البيئة البشرية في جامعة ويسكونسن ماديسون سويون شيم إنه “يتم التعامل مع الفاكهة بطريقة مختلفة في الثقافة الآسيوية وفي المجتمع الياباني على وجه الخصوص، إذ يرتبط شراء الفاكهة واستهلاكها بالممارسات الاجتماعية والثقافية.”

وأضاف سويون أن “هذه الفاكهة لا تشكل جزءاً مهماً من نظامهم الغذائي، ولكن، الأهم أنها تعتبر من أصناف الفاكهة الفاخرة، وتؤدي دوراً مهماً في ممارسات الطقوس وتقديم الهدايا المرتفعة الثمن في اليابان.”( سي إن إن )

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.