الرئيسية / جامعات / بدء تقديم طلبات الالتحاق لبرنامج الماجستير في معهد الاعلام

بدء تقديم طلبات الالتحاق لبرنامج الماجستير في معهد الاعلام

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن معهد الإعلام، عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لبرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث، في الدفعة التاسعة للعام الدراسي2017 -2018، والذي يقدمه المعهد بالتعاون مع الجامعة الأردنية.

ويوفر المعهد 35 منحة دراسية، حيث يستطيع الطالب المقبول في البرنامج، سواء من الأردنيين أو العرب ومن كافة التخصصات الأكاديمية، الحصول على منحة دراسية كاملة أو جزئية، وفق ما يتحصل عليه من نتائج الامتحان الكتابي والمقابلة الشفهية التي يقررهما المعهد.

ويمكن للطلبة الراغبين تقديم طلبات الالتحاق مباشرة أو تعبئة النموذج إلكترونياً عن طريق موقع المعهد الإلكتروني www.jmi.edu.jo وحتى يوم 6 تموز 2017، حيث يستطيع الطالب المقيم خارج المملكة أن يتقدم للامتحان الكتابي في بلد إقامته.

وقال عميد المعهد، الدكتور باسم الطويسي إن برنامج الماجستير الذي يُطرح ضمن المسارين: الشامل والرسالة العلمية، يهدف إلى تخريج صحافيين متخصصين ومهنيين مزودين بمهارات متقدمة وتحديداً في مجال الصحافة الرقمية.

وأوضح أن البرنامج يطبق معايير متقدمة في جودة التدريس، تقوم على التوازن بين الجانبين النظري والتطبيقي والاندماج في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية، مشيراً إلى أن المعهد يعد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهج تطبيقية في الصحافة بالاستفادة من عناصر البيئة الرقمية، إلى جانب التركيز على بناء أساس معرفي ثقافي متين لدى الطلبة.

كما يوفر برنامج الأنشطة والمحاضرات الموازية المزيد من الفرص أمام الطلبة للتعرف والاطلاع من خلال محاضرين زائرين يستضيفهم من مختلف انحاء العالم.

كما يوفر المعهد لطلبته كل عام، رحلات دراسية علمية، منها رحلة دراسية جماعية وأخرى فردية.

ويحرص المعهد على التواصل باستمرار مع خريجيه، وتأمينهم بفرص تدريبية في كبريات المؤسسات الإعلامية العالمية: منها مثل: مجموعة إم بي سي وسي إن إن عربي وبي بي سي والجزيرة ومعهد الصحافة الهندي.

وحث الطويسي الصحافيين والإعلاميين الراغبين في العمل في مجال الإعلام، أو غيرهم من مختلف التخصصات، الاستفادة من هذه الفرصة بالتقدم والمنافسة في الحصول على قبول ومنحة دراسية.

ويشترط في القبول للمعهد أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى “البكالوريوس” في أي تخصص، بتقدير جيد، وأن يجتاز امتحان التوفل أو الامتحان الوطني، وفق الأسس التي يقررها مجلس العمداء في الجامعة الأردنية، وذلك بعد أن يجتاز اختبارات القبول التي يعدها المعهد.

ويمكن للراغبين بالتقدم الاطلاع على نماذج من هذه الاختبارات المتوفرة على موقع المعهد الإلكتروني.( بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.