الخميس , مارس 28 2024 | 1:31 م
الرئيسية / stop / بدء تساقط الثلوج في الرشادية

بدء تساقط الثلوج في الرشادية

فيلادلفيا نيوز

بدأ صباح الاثنين تأثر الأردن بالمنخفض الجوي.

وشهدت منطقة الرشادية في محافظة الطفيلة تساقطا للثلوج.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية في احدث نشراتها الجوية ، ان جبهة ثانوية بدأت بالتأثير من صباح اليوم على المملكة ، وان الجبهة الرئيسية ستثر على البلاد بعد العصر.

وفي التفاصيل ، بين مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب أن كتلة هوائية باردة جداُ من أصل قطبي بدأت بالتأثير من صباح اليوم الإثنين حيث تؤثر جبهة هوائية تعتبر الجبهة الثانوية المرافقة للمنخفض الجوي بينما يتوقع عبور الجبهة الرئيسية الأكثر تأثيراً بعد العصر.

وذكر آل خطاب أنه وبحسب صور رادار الطقس والأقمار الصناعية المباشرة، يظهر هطولات مطرية حالياً في أجزاء مختلفة من المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، يتوقع أن تكون هذه الزخات خلال النهار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد الذي قد يتراكم في بعض المناطق.

وبين آل خطاب أنه ومن المتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة قد تتراكم بشكل محدود وغير مؤثر، بينما تكون مخلوطة بالمطر فوق المرتفعات الجبلية الوسطى من المملكة.

أما الجبهة الرئيسية المتوقع تأثيرها بعد العصر، قال آل خطاب أنها ستكون أكثر تأثيراً من حيث الهطولات المطرية وحدوث البرق والرعد وتساقط زخات البرد على المناطق الشمالية و الوسطى مع تأكيده على التحذير من خطر تشكل السيول فيها.

وحذر آل خطاب أيضاً أنه وخلال تأثير الحالة الجوية يتوقع أن تشتد الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز هباتها القوية الـ( 80كم/الساعة)، مما يؤدي الى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة في الأجزاء التي لم تشهد هطولات مطرية، مؤكداً على التحذير من خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com